هنية: مصر أساس معادلة الصمود والمقاومة للفلسطينيين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 18:41
 هنية: مصر أساس معادلة الصمود والمقاومة للفلسطينيين  إسماعيل هنيه رئيس حكومة حماس
غزة - أ ش أ:

أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة مساء اليوم أن قوة مصر تعني قوة الأمة العربية كلها، مضيفا أن مصر هي العامل الأساسي في معادلة الصمود والمقاومة للشعب الفلسطيني.

وقال هنية خلال استقباله وفدا من نقابة المهندسين المصريين الذى بدأ زيارة لقطاع غزة أمس الأول إن مصر قدمت كل الدعم لقضية فلسطين التى تعد القضية المركزية للأمة العربية كلها، معربا عن أمله أن تستقر الأمور في مصر،

وأن يسوق الله الخير والاستقرار والازدهار لها.
وأكد هنية أن زيارات الوفود المصرية لقطاع غزة تعمق مبادئ التواصل والترابط بين فلسطين ومصر، مشيدا بدور ثورة 25يناير فى دعم الشعب الفلسطينى.
وأشار هنية إلى زيارته الأخيرة للقاهرة والخطبة التى ألقاها فى الجامع الازهر وما لمسه من وفاء الشعب المصري للشعب الفلسطيني وقضيته، وقال" كنت أرى الأقصى من
بين شارات النصر التي رفعها المصريون والشباب في الأزهر".
وأكد فى الوقت نفسه مواصلة الشعب الفلسطيني الصمود والمقاومة عدم التنازل عن ميراث الأمة فى مواجهة مخططات الاحتلال الاسرائيلي.
وتطرق هنيه خلال اللقاء لموضوع الأسرى الذين يخوضون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، ودعا وفد نقابة المهندسين في مصر وكل المصريين برفع لواء نصرة الأسرى في شتى الميادين.
ومن جانبه، قال المهندس عمر عبد الله رئيس وفد نقابة المهندسين المصريين إن الدعم المعنوي والمادي سيتواصل من النقابة للشعب الفلسطيني مشيرا إلى هذه الزيارة الأولى ستكون بوابة لتعاون كبير في المستقبل.

أهم الاخبار