رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب الله يستنكر حرق نسخة من القرآن الكريم

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 16:45
حزب الله يستنكر حرق نسخة من القرآن الكريم القس الأمريكى تيري جونز الذى قام بحرق القرآن
بيروت - أ ش أ:

 أدان حزب الله إقدام القس الأمريكى تيري جونز مجددا على إحراق نسخة من القرآن الكريم وبث عملية الإحراق عبر الإنترنت.

ورأى حزب الله - فى بيان أصدره اليوم - أن هذه الجريمة المنكرة هي تعبير عن الحقد المتأصل في نفس مهووس ضد الإسلام ورمزه المتمثل بالقرآن الكريم وفعل تحريضى يهدف إلى نشر كره الدين الحنيف في نفوس الشعوب الغربية.
واعتبر أن إحراق القرآن الكريم كان يمكن اعتباره فعلا متهورا فى البداية إلا أن تكرار العملية والصمت عليها من قبل المعنيين فى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم وتزامنها مع عملية

حرق القرآن في القواعد الأمريكية في أفغانستان يدل على أن هذه العملية ليست خطوة منفردة من شخص لا يعرف ما يفعل وإنما هى نهج بات معتمدا من أجل توهين الكتاب المقدس لدى المسلمين وانتهاك حرمته.
ودعا الحزب الشعوب العربية والإسلامية وكل الحريصين على المقدسات فى العالم والرافضين لممارسات الازدراء بالأديان إلى أوسع حملة إدانة لهذا الفعل الإجرامي وإلى رفع الصوت عاليا ضد الأفعال المماثلة التي تزرع بذور الشقاق بين الشعوب وتروج لأفكار صراع
الحضارات والأديان بدل تآلفها وتفاهمها على العيش بسلام وتناغم فيما بينها.
كما شجب حزب الله التفجيرين اللذين استهدفا مدينة إدلب السورية ووضعهما في سياق استهداف تدميري تخريبى يعمل للقضاء على أية فرصة لإنجاز حل ينقذ سوريا من الأزمة الحالية.
ورأى الحزب أن هذه التفجيرات التى زرعت الموت والدمار في المدينة السورية المسالمة لا يمكن أن تكون عمل معارضة سياسية تريد مصلحة البلاد وأهله وإنما هي تفجيرات إجرامية تهدف إلى زعزعة الاستقرار وتوتير الأجواء بما يسمح باستكمال تنفيذ المؤامرة التي تستهدف سوريا والمنطقة.
ودعا الحزب الشعب السوري إلى التكاتف لمواجهة المؤامرة وإلى الوقوف صفا واحدا مع القيادة السورية من أجل السير بالبلاد على طريقة استعادة الأمن وإصلاح ذات البين والنهوض بسوريا الجديدة نحو المستقبل المنشود.

أهم الاخبار