رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرابلس تحتج على صلاحية الجنائية لمحاكمة سيف الإسلام

سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي

احتجت الحكومة الليبية رسميا اليوم الثلاثاء على صلاحية المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام الذي تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقال محامو الحكومة الليبية في وثيقة أودعت المحكمة الجنائية الدولية ونشر نصها الثلاثاء إن الحكومة الليبية تطلب من المحكمة أن تقول "إن القضية مرفوضة."
وطلبت الحكومة الليبية ايضا من القضاة إلغاء طلب المحكمة الجنائية الدولية الذي يأمر السلطات الليبية بتسليمها سيف الاسلام.
وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في حق سيف الاسلام 39 عاما الذي اعتقل في 19 نوفمبر 2011 في جنوب ليبيا، مذكرة توقيف بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسامية ابتداء من 15 فبراير 2011 خلال قمع الثورة الشعبية التي تحولت حربا اهلية.
وكانت الحكومة الليبية قد أعربت عن

نيتها في ان ترفع قبل 30 ابريل وثيقة تحتج فيها على صلاحية المحكمة الجنائية الدولية محاكمة سيف الاسلام الذي ترغب في محاكمته بنفسها.
وكانت المحكمة قد ردت مرات عدة التماسات الحكومة الليبية التي تطلب إلغاء قرارات تأمر السلطات الليبية بتسليمها سيف الاسلام.
ويعتقل ثوار ليبيون ابن معمر القذافي في الزنتان التي تبعد 180 كم جنوب طرابلس. ويتعين على السلطات الليبية ان تقنع، بالاضافة الى المحكمة الجنائية الدولية، مسئولي الزنتان بتسليم سيف الاسلام اذا كانت تنوي محاكمته.