رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.سفير السعودية:علاقتنا بمصر لن تهتز

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 11:00
فيديو.سفير السعودية:علاقتنا بمصر لن تهتز أحمد عبد العزيز قطان
كتبت- رشا حمدي

رفض السفير السعودي في مصر أحمد القطان الذي كان أحد ضيوف برنامج "الثامنة علي إم بي سي"  مساء أمس  الإثنين وصف الإعلامي السعودى  داوود الشرياني مقدم البرنامج  للإعلاميين المصريين بالغوغائيين , وقال إن من رسم وكتب شعارات بذيئة مليئة بالإهانة وتسيء لملك السعودية علي سور السفارة هم "الغوغائيون".

وقال إنه كان يتوقع أن تكون حلقة البرنامج أكثر حرصا علي إعادة المياه لمجاريها بين مصر والسعودية ولا تقوم  بتأجيج الوضع.
ورفض القطان لفظ المذيع بأن السعودية سحبت السفير قائلا إن الملك عبد الله استدعاه فقط

للحفاظ على العلاقات المصرية التى لن تهزها أحداث عابرة .
وأكد أن الأحداث الأخيرة التى اندلعت بعد القبض على المواطن المصرى أحمد الجيزاوى لم تشوه سمعة الشعب المصري لأنها لا تعبر إلا عن واحد في المليون من الشعب الذى نعرفه جيدا.
وكان الاعلامي داوود الشرياني قد شن هجوما عنيفا علي عدد من الإعلاميين المصريين ووصفهم بأنهم غوغائيون وفاقدون للمصداقية لأنهم يقولون كلاما غير منطقي ويختلقون وقائع.
وقال الشرياني إن الإعلام المصري
بدلا من أن يقوم بواجبه في قيادة الشارع فإن الرعاع في الشارع هم من يقودونه.
وأكد  أن معظم الإعلاميين المصريين وعلي رأسهم عمرو أديب عملوا في وسائل إعلام سعودية ويريدوا أن يتقربوا الآن للمشاهد المصري علي سمعة وكرامة المملكة العربية السعودية.
واستطرد قائلا : إن العيب في وسائل الإعلام السعودية التي تقوم بتعيين الإعلاميين المصريين "الغجر" الذين يريدون أن يبيعوا أسماءهم علي حسابنا في السعودية.
وأوضح أن القرار الذي اتخذه الملك عبد الله بن عبد العزيز باستدعاء السفير السعودي وليس سحبه وغلق السفارة والقنصليات هدفه الأساسي حماية العلاقات السعودية المصرية من التدهورلأنه لو كان تعرض أحد في السفارة أو أحد القناصل لأي ضرركانت سوف تحدث مشكلة كبيرة .

شاهد الفيديو



 

أهم الاخبار