بن أليعازر:لابد من الحفاظ على علاقاتنا بمصر

عربى وعالمى

الاثنين, 30 أبريل 2012 21:32
بن أليعازر:لابد من الحفاظ على علاقاتنا بمصر
غزة - أ ش أ:

قال بنيامين بن أليعازر عضو الكنيست الإسرائيلى والذى وقع اتفاقية الغاز مع مصر إبان توليه منصب وزير البنى التحتية فى إسرائيل، إنه "يجب على إسرائيل الحفاظ على علاقاتها مع مصر مهما كانت الظروف وبأى ثمن".

وأوضح أليعازر فى تصريح أدلى به لمجلة (ذا ماركر) - الملحق الإقتصادى لصحيفة "هاآرتس الإسرائيلية" وأوردته على موقعها على شبكة الإنترنت - أنه شعر بضيق شديد حالما عرف بقرار مصر وقف تصدير الغاز لإسرائيل ..وقال

إنه رغم ذلك فمن الحيوى الحفاظ على علاقاتنا مع مصر بأى ثمن.
وأشار بن أليعازر إلى أن ما صرح به رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضى من وقف اتفاق الغاز بين مصر وإسرائيل ما هو إلا خلاف تجارى بين شركتين إسرائيلية ومصرية وبعيد كل البعد عن كونه خلافا سياسيا.
كما أشار بن اليعازر إلى أنه سيكون غاية فى
السعادة إذا تم تجديد عقد الغاز مع شركة شرق المتوسط للغاز، وبحث توقيع "عقد جديد بأسعار جديدة" معربا عن قلقه البالغ من تصريحات جميع مرشحى الرئاسة فى مصر بتأكيد وقف تصدير الغاز لإسرائيل بعد تولي أى منهم منصب الرئاسة.
يشار إلى أن إسرائيل تحاول على المستوى الرسمى، حسبما ذكرت صحيفة "هاآرتس" فى وقت سابق على موقعها على شبكة الإنترنت أن تقلل من الأهمية الدبلوماسية لإلغاء شركة الغاز الحكومية المصرية لعقد تصدير الغاز لإسرائيل إلا أنه "وراء الستار ليس الوضع كذلك وهو ما ظهر في إرسالها لمبعوث كبير لها في القاهرة".

أهم الاخبار