عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هنرى:واشنطن لا تريد إنشاء قواعد عسكرية بالجزائر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر هنري أنشر أن بلاده لا تريد إنشاء قواعد لا في إفريقيا ولا في أي منطقة بالجزائر.

وقال السفير الأمريكي فى تصريح له مساء اليوم الاثنين بولاية باتنه الواقعة شرق الجزائر أن واشنطن تسعى لتعزيز التعاون مع الجزائر في المجال الأمني وفي مكافحة الإرهاب".
وكان الفريق أول " كارتر أف هام " القائد الأعلى للقوات الأمريكية بإفريقيا (افريكوم) قد قام يوم الرابع من ابريل الحالى بزيارة إلى العاصمة الجزائرية حيث أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وكبار المسئولين تناولت أخر التطورات فى مالى ومنطقة الساحل.
وقد أشارت العديد من وسائل العالمية الى أن زيارة الفريق أول " كارتر أف هام " للجزائر جاءت بهدف بحث أنشاء قواعد عسكرية أمريكية هنا تستخدم لإطلاق طائرات بدون

طيار من أجل ضرب قواعد تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى.
تجدر الإشارة إلى أن سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الجزائر قد كشفت يوم الخميس الماضى النقاب عن أن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي "أف بي آي" روبرت مولر قد زار الأسبوع الماضى العاصمة الجزائرية حيث التقى خلالها مع مسئولين في قطاعي الأمن والقضاء، كما أن الجزائرالواقعة في منطقة الساحل حيث ينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تتعاون منذ سنوات مع الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بشأن مسائل أمنية.