رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس النيجيرى يدين هجمات جامعة كانو

الرئيس النيجيري جودلاك
الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان

ندد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الاثنين بالهجمات الارهابية الدامية التي طاولت المسيحيين في جامعة كانو واسفرت عن عشرين قتيلا على الاقل، وفق ما افادت الرئاسة في بيان.

واورد البيان ان الرئيس جوناثان يأسف بشدة لهذا السقوط المريع في هوة جديدة ويشجع النيجيريين على البقاء موحدين في ادانتهم ورفضهم للارهابيين الذين اظهروا لنا بوضوح اكبر بعد هجماتهم الاخيرة على الصحف والاوساط الجامعية ان هدفهم هو زعزعة استقرار الامة ومؤسساتها الرئيسية.
وكرر ان حكومته ستبذل ما في وسعها لوضع حد للارهاب في البلاد الاكبر في افريقيا لجهة عدد السكان واول منتج للنفط في القارة السوداء.
واطلق مهاجمون النار والقوا قنابل يدوية الصنع امس الاحد خلال مراسم دينية في جامعة كانو، كبرى مدن شمال نيجيريا حيث الغالبية من المسلمين ما اوقع حوالى عشرين قتيلا.
ولم تتبن اي جهة هذه الاعمال، لكنها تبدو على صلة بالهجمات التي تشنها جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة على الكنائس المسيحية.
واعلن المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي امس الاحد ان"الهجمات الارهابية الجديدة في نيجيريا اثناء الاحتفالات المسيحية تشكل اعمالا فظيعة وجديرة بالاحتقار.