عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المعلم: معركتنا ضد الإرهاب شارفت على الانتهاء

وزير الخارجية السوري
وزير الخارجية السوري وليد المعلم

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن دمر مدينة الرقة السورية وارتكب مجازر بحق المدنيين، واصفاً إياه بأنه "تحالف دعم الإرهاب".

وأضاف المعلم، خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، أن التحالف غير الشرعي بقيادة واشنطن حارب كل شيء إلا الإرهاب "وأهدافه تتماشى مع أهداف المجموعات الإرهابية في نشر الفوضى والقتل والدمار".

وأكد المعلم إن سوريا عازمة على مواصلة المعركة حتى تطهير كل الأراضي السورية من الإرهاب بمختلف مسمياته.

وأكد وزير الخارجية السوري أن عودة كل مواطن هي أولوية بالنسبة للدولة السورية والأبواب مفتوحة أمام جميع السوريين في الخارج للعودة الطوعية والآمنة، مشدداً على أن السوريين عازمون على التكاتف لإزالة آثار الحرب الإرهابية وإعادة إعمار بلدهم بأيديهم وبكل كوادرهم وخبراتهم.

وبشأن عودة المهجرين السوريين، قال المعلم أن بعض الدول الغربية تعرقل عودتهم تحت ذرائع واهية وتقوم بتسييس هذا الملف الانساني واستخدامه لتنفيذ أجندات سياسية.

وأعلن وليد المعلم أنه "بعد أكثر من 7 سنوات من الحرب القذرة على

بلادنا بأن الوضع على الأرض قد أمسى أكثر أمنا واستقرارا وأن معركتنا ضد الإرهاب قد شارفت على الانتهاء".

وأشار المعلم إلى أن استخدام الأسلحة الكيميائية تحت أي ظرف كان، وفي أي مكان أو زمان، وضد أي كان "مدان ومرفوض كليا".

وطالب وزير الخارجية السوري الأمم المتحدة بالتحرك الفعلي لوضع حد لكل ممارسات إسرائيل في الجولان السوري المحتل وفلسطين المحتلة وإلزامها بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وفيما يتعلق بالمساعي لإعادة إعمار البلاد، قال وزير الخارجية السوري إن الأولوية للمشاركة في برامج إعادة الإعمار هي للدول الصديقة التي شاركتنا في الحرب على الإرهاب، "ونحن  نرحب بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط في العدوان على سوريا".