رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأحمد: عباس يعلن الحكومة الجديدة فور عودته من تونس

عربى وعالمى

الاثنين, 30 أبريل 2012 09:15
الأحمد: عباس يعلن الحكومة الجديدة فور عودته من تونسعزام الأحمد
غزة - أ ش أ:

قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس وفدها للحوار اليوم الاثنين: "إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيعلن التشكيل الجديد لحكومة رام الله فور عودته من زيارته الحالية إلى تونس ، التي بدأت قبل يومين وتنتهي غدا الثلاثاء".

وأوضح الأحمد: "أن هذه الحكومة كانت قد قدمت استقالتها من قبل وتم قبولها ، إلا أن السعي نحو تطبيق ملف المصالحة أرجأ إعلان تشكيلها .. مضيفا "أن تعثر تطبيق ملف المصالحة الفلسطينية وإعلان تشكيل حكومة

التوافق حسب اتفاق الدوحة دفع المجلس المركزي لفتح إلى أن يطلب من "أبومازن" إعادة تشكيل الحكومة".
وحول ملف المصالحة ، قال الأحمد - في تصريحات لراديو فلسطين من تونس :"إن أبومازن جاهز على الفور لمشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني ، فيما رهن ذلك بسماح حكومة حماس بغزة للجنة الانتخابات المركزية ببدء العمل في القطاع..استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية".. وأكدت حماس ، التي تسيطر
على قطاع غزة ، أكثر من مرة أنها لن تقبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل تشكيل حكومة التوافق".
وطالب الأحمد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل أن يبقى على موقفه ، فيما اتفق عليه مع "أبومازن" في الدوحة وهو أن تبدأ لجنة الانتخابات عملها في القطاع يليها مباشرة مشاورات تشكيل حكومة التوافق وبعدها ينطلق قطار المصالحة نحو التنفيذ الفعلي.
وكان خالد مشعل قد اكد في مؤتمر القاهرة أمس ان هناك بعض الإشكالات والتباينات والاجتهادات مع ضغوط خارجية تسببت في تأخير تطبيق المصالحة ..و قال "لكن سنتغلب على ذلك بمزيد من التواصل الفلسطيني وبجهد مصر والدول العربية الآخرى".


 

أهم الاخبار