رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القائمة العراقية تنفى تغيير موقفها من "المالكى"

عربى وعالمى

الاثنين, 30 أبريل 2012 00:16
القائمة العراقية تنفى تغيير موقفها من المالكى المالكى
بغداد - أ ش أ:

 نفت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي تبدل موقفها من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بسبب تصريحات أدلى بها زعماء العراقية حول عدم نيتهم تقديم مشروع طرح الثقة بالحكومة الحالية.

وقال سلمان الجميلي رئيس الكتلة النيابية للقائمة ـ في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي بثه مساء اليوم الأحد، "إن هدف القادة العراقيين يتمثل في إصلاح العملية السياسية واذ لم يتحقق ذلك فسيتخذ الحلفاء السياسيون ما يرونه مناسبا تجاه الحكومة".

وأضاف الجميلي أن ذلك "ليس تراجعا ولا مناورة سياسية، نحن نبذل قصارى جهدنا في تقويم العملية السياسية، وعندما نجد بأن الطرق مسدودة لن نتردد في الذهاب إلى أي خيار يصلح العملية السياسية بما فيها طرح الثقة لو وجدنا أن الشركاء يشاطروننا هذا الرأي ويقتنعون بأن هذا الأسلوب هو الأفضل والأخير لإصلاح العملية السياسية في البلاد".

من جانبه، قال محمد كياني عضو كتلة

تغيير الكردستانية في البرلمان العراقي إن الخروج من الأزمة السياسية في العراق يتطلب ترسيخ مفاهيم الديموقراطية في البلاد.

بدوره، وصف عدنان السراج عضو إئتلاف دولة القانون والمقرب من رئيس الحكومة نوري المالكي، اجتماع القادة السياسيين الذي عقد في أربيل أمس السبت، بأنه كان يهدف إلى حفظ ماء وجه بعض السياسيين الذين اصطدموا بجدار الحكومة المركزية القوي.

وعن إمكانية أن يقدم ائتلاف دولة القانون تنازلات جديدة لإخراج البلاد من الأزمة السياسية، قال السراج إن "دولة القانون ليس طرفا تنفيذيا ولا طرفا تشريعيا وإنما هو جزء من الكتل السياسية".

أهم الاخبار