رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أرب نيوز: قانون العزل انتصار للديمقراطية

عربى وعالمى

الأحد, 29 أبريل 2012 22:01
أرب نيوز: قانون العزل انتصار للديمقراطية
كتب - حمدى مبارز:

رأت صحيفة "أرب نيوز" الصادرة باللغة الانجليزية فى الإمارات أن قانون العزل السياسى الذى أصدره البرلمان وصدق عليه المجلس الاعلى للقوات المسلحة مؤخرا خطوة فى الاتجاه الصحيح نحو الديمقراطية فى مصر.

وقالت الصحيفة إنها لحظة تفاؤل فى المرحلة النهائية للتحول الديمقراطى من الديكتاتورية الى الحكم العسكرى ثم الى المدنية. واكدت الصحيفة ان تصديق المجلس العسكرى على قانون العزل الذى يحرم رجال "حسنى مبارك" البارزين من ممارسة العمل السياسى لمدة 10 سنوات قادمة، يعتبر انتصارا للديمقراطية . فقد

جاء القانون فى وقت يسعى فيه رموز عهد "مبارك" للتغلغل فى الحياة السياسية المصرية، والتآمر على الثورة. الا ان هذه الخطوة تستلزم خطوات اخرى لمنع العسكريين من التدخل فى الشئون السياسية، حتى يكتمل عرس الديمقراطية فى البلاد.
واشارت الى ان قادة المجلس العسكرى الحاليين هم من رجال "مبارك"، بمن فيهم رئيس المجلس ووزير الدفاع المشير "محمد حسين طنطاوى".  وإذا لم يبعد هؤلاء انفسهم عن الحياة
السياسية، فإن مصر يمكن أن تواجه مصيرا غامضا. وقالت إن قانون العزل لاقى ترحيبا واسعا فى أوساط القوى السياسية المختلفة فى مصر.  وأضافت ان القانون يقضى على آمال هؤلاء الطامحين من رجال "مبارك" بأن يظلوا فى دوائر صنع القرار.
وقالت إن القانون سبق تبنيه من قبل الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر"، بعد ثورة 1952، حيث تم منع العديد من انصار العهد الملكى من ممارسة السياسة. وأكدت الصحيفة أن عددا كبيرا من الناشطين فى مصر يأملون ان يمتد تطبيق القانون ليشمل اكبر عدد ممكن من الذين شغلوا مناصب كبيرة فى عهد "مبارك" وهؤلاء الذين أفسدوا الحياة السياسية، وان يشمل العسكريين.

أهم الاخبار