تيار سورى يناشد عنان السعى لإطلاق سراح المعتقلين

عربى وعالمى

الأحد, 29 أبريل 2012 19:01
تيار سورى يناشد عنان السعى لإطلاق سراح المعتقلين
دمشق- (يو بي أي):

دعا تيار بناء الدولية السورية، الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان إلى التدخل الفوري لدى السلطات لإطلاق سراح جميع المعتقلين السوريين.

وقال رئيس التيار لؤي حسين في رسالة مفتوحة وجهها إلى عنان تلقت "إن التيار كان ينتظر من انان ابلاغهم أن بقبول السلطات السورية بالإفراج عن جميع المعتقلين السلميين والكف عن ملاحقة أي ناشط سلمي ، لكن بدلا

من ذلك ، استمرت السلطة باعتقالاتها العشوائية والمنظمة في محاولة ممنهجة لإفشال مهمتك وتقويض مساعيك بإيجاد أطراف يقبلون بحل سياسي سلمي للأزمة في البلاد. بل إن السلطة تستهدف في الأيام الأخيرة اعتقال رموز مشهورين بدعواتهم السلمية".

وأضافت الرسالة "اعتقلت السلطة خلال الأيام القليلة الماضية الكاتب سلامة كيلة والشيخ معاذ

الخطيب، فضلا عن اعتقالها رموز آخرين في فترة قريبة سابقة، مثل الحقوقي مازن درويش والحقوقي محمود عيسى، وداعية السلم محمد العمار، وعشرات من الصبايا والشباب الذين يدعون لوقف القتل وحقن الدم السوري".

وأعرب التيار عن "أمله بالتدخل الفوري لدى السلطة السورية للإفراج فورا، ومن دون أي شرط، عن جميع المذكورين وآلاف المعتقلين السلميين. وإلا سيمضي الوقت ولن تجد العملية السياسية التي تحاول بناءها أي شريك خارج السجون، أو أي طرف يثق بالسلطة أو حتى بإمكانية الحل السلمي".

 

أهم الاخبار