عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الروسية: مهتمون بالحوار مع أمريكا لكننا لم نطلب ذلك

نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف

 صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الأربعاء، بأن موسكو أكدت أكثر من مرة اهتمامها بالاتصالات مع الولايات المتحدة، من منطلق أن الطرفين بحاجة للحوار في ظل الظروف الراهنة، وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.


وقال ريابكوف في تعليقه على إمكانية لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف مع نظيره الأميركي، مايك بومبيو، خلال فترة انعقاد الجلسة العامة للأمم المتحدة: "نحن مستعدون، ويوجد اهتمام من طرفنا بهذا الشأن، وقد أكدنا ذلك أكثر من مرة، لكننا لم نطلب هذا اللقاء.
وتابع ريابكوف "أن الطرفين بحاجة للحوار، لكن إذا كان لدى الولايات المتحدة نظرة أخرى لأي سبب، فإننا سننطلق من هذا الأساس، وعلى الجانب الأمريكي أن يحدد موقفه".


وفي سياق منفصل، قال ريابكوف، تعليقا على العقوبات الأمريكية الجديدة على 12 شركة روسية، "إن واشنطن لم تعد تملك في ترسانة سياستها الخارجية

غير التهديدات، وأن موسكو لن تعير ذلك اهتماما".


وأضاف "نفهم أنه لم يعد في ترسانة السياسة الخارجية الأمريكية شيء سوى التهديدات وخدعة استخدام القوة، وسنبني منهجنا على تلك الحقيقة في التعامل مع الولايات المتحدة".


وانطلقت أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مؤخرا بمشاركة قادة دول العالم، وتبحث اجتماعات هذه الدورة عددا من القضايا الدولية الشائكة، على رأسها الملف النووي الإيراني، والسلام في شبه الجزيرة الكورية، والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا، فضلا عن مأساة أقلية الروهينجا في ميانمار والمهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط.