رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمان أطفال اليمن يبدأ أعماله الخميس

عربى وعالمى

الأحد, 29 أبريل 2012 12:29
برلمان أطفال اليمن يبدأ أعماله الخميس
صنعاء – متابعات

يبدأ برلمان الأطفال باليمن الخميس القادم جلسات أعماله للفترة 2012م-2014م وذلك في القاعة الكبرى بمجلس النواب لانتخاب رئيس للبرلمان ونائبين للرئيس بحضور ممثلي عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ووسائل الأعلام المختلفة.

تعقد الجلسة الافتتاحية التي تنظمها المدرسة الديمقراطية "الأمانة العامة لبرلمان الأطفال" بدعم من منظمة رعاية الأطفال ومنظمة اليونيسيف وبالتعاون مع مجلس النواب ووزارة حقوق الإنسان والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ووزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للانتخابات.
وكانت انتخابات برلمان الأطفال الجديد أجريت خلال ابريل الحالي بمشاركة أكثر من 150 ألف طفل وطفل من عموم محافظات الجمهورية مارسوا حقهم في انتخاب 50 عضوا وعضوه كممثلين لهم بالإضافة إلى 4 أطفال من اللاجئين كمراقبين وذلك للإسهام في مناقشة قضايا اللاجئين في اليمن.
يشار إلى أن برلمان الأطفال في اليمن عقد ست فترات انتخابية منذ عام 2000م بدعم من المدرسة الديمقراطية ومنظمة رعاية الأطفال وعدد

من الجهات الدولية والحكومية المحلية، حيث يعقد برلمان الأطفال انتخابات كل سنتين تتم بعملية ديمقراطية وفقا لقوانين الانتخابات اليمنية.

وارتفع عدد أعضاء البرلمان في انتخابات عام 2010 من 38 إلى 50، في محاولة لجعله هيئة ممثلة لجميع الأطفال في اليمن، "فتيان، فتيات، أطفال، عاملين، أيتام، أطفال معاقون، أو أطفال من الأقليات."
وعت منظمة رعاية الأطفال لإشراك الأطفال اللاجئين في الانتخابات الجديدة لبرلمان للأطفال في عام 2012م ، لأن جميع الأطفال في اليمن يتمتعون بحقوق متساوية. وبناءً على ذلك، تم تمثيل الأطفال اللاجئين في انتخابات برلمان الأطفال للمرة الأولى على الإطلاق.

أهم الاخبار