رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المونيتور: استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة تنشط حركة السياحة

وزيرة البيئة ياسمين
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

تحت عنوان "الاستثمار في التنوع البيولوجي للناس والكواكب" ، اهتم موقع al-monitor باستضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي لعام 2018 .

ونقل الموقع عن مجدي علام سكرتير اتحاد خبراء البيئة العرب قوله إن استضافة مصر لهذا المؤتمر ستزيد من حركة السياحة وتروج لمدينة شرم الشيخ كمركز للمؤتمرات الدولية الكبرى.

وأضاف أن "المؤتمر يؤكد على مكانة مصر الدولية، ويؤكد على وضعها الإقليمي في المناطق العربية والإفريقية".

وبدوره أضاف حمدي الشامي وكيل أول سابق لوزارة السياحة، لموقع " المونيتور"، أن استضافة مثل هذا المؤتمر الدولي يعد فرصة ذهبية لمصر لتعزيز السياحة.

وأوضح علام خلال حواره مع الموقع أن مصر واحدة من أقدم البلدان في العالم للحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، فقد أولى المصريون القدماء اهتمامًا كبيرًا بالحيوانات والنباتات والطيور في كل تفاصيلهم.

يذكر أن مصر تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي لعام 2018، في شرم الشيخ، والمقرر في الفترة من 17 إلى 24 نوفمبر، وجاء موضوع المؤتمر هذا العام تحت عنوان  "الاستثمار في التنوع البيولوجي للناس والكواكب", ويضم المؤتمر اكثر من 900 دولة,

وتشارك مختلف الوزارات المصرية في تنظيم الحدث بالإضافة إلى محافظة جنوب سيناء، بحسب ما أشار إليه الموقع.

يضم الحدث مؤتمرات قمة موازية يشارك فيها ممثلو المجتمع المدني والسلطات المحلية والقطاع الخاص والشباب بالإضافة إلي وكالات التنمية والبرلمانيون لمناقشة أهداف اتفاقية التنوع البيولوجي وبروتوكولاتها.

وأعلنت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد خلال المؤتمر أن مصر هي أول دولة في المنطقة العربية تستضيف هذا المؤتمر, وأضافت ياسمين أن استضافة مصر لهذا الحدث الهائل سيظهر حرصها على الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوعية مواطنيها بالموضوع.

وأشارت ياسمين خلال المؤتمر، إلى أن من ضمن المواضيع التي ستتم مناقشتها مواجهة النفايات البحرية مثل البلاستيك التي تقتل الآلاف من الكائنات البحرية بالأضافه إلي مناقشه الأنواع البحرية المهددة بالانقراض.