رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تعيد توطين متطوعي الخوذ البيضاء وعائلاتهم

وزير الداخلية البريطاني
وزير الداخلية البريطاني ساجد جافيد

أعادت الحكومة البريطانية توطين متطوعي الخوذ البيضاء وعائلاتهم في المملكة المتحدة، بموجب برنامج إعادة توطين المعرضين للخطر.

وقال وزير الداخلية البريطاني ساجد جافيد : "أنقذ متطوعو الخوذ البيضاء حياة آلاف المدنيين الأبرياء خلال الصراع السوري، وتكبّدوا خسائر فظيعة خلال عملهم، وبالتالي يشرفني أن المملكة المتحدة سوف تعيد توطين هؤلاء المتطوعين الشجعان وعائلاتهم، ومنحهم الفرصة لإعادة بناء حياتهم هنا".
ومن جهته .. قال وزير الخارجية جيريمي هنت : "إن ما قام به متطوعو الخوذ البيضاء شهادة على البطولة في عصرنا وهم يحظون بالاحترام، بكل حق، لما يبدونه من شجاعة، وما يبذلونه من جهود لإنقاذ الأرواح، وقد سبق وأن تم ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام، ونحن نرحب بأول دفعة من متطوعي الخوذ البيضاء الذين سوف يعاد توطينهم في المملكة المتحدة".
وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردنت تعليقا

على ذلك : "إن متطوعي الخوذ البيضاء الذين خاطروا بأرواحهم لإنقاذ آلاف المدنيين السوريين يتعرضون للاضطهاد من نظام الأسد ، علينا أن نفتخر جدا بدور بريطانيا في دعم جهودهم لإنقاذ الأرواح ، والعمل حاليا لأجل توفير ملاذ آمن لهم ولعائلاتهم ومساعدتهم في إعادة بناء حياتهم ، كما سنستكشف سبل التعلم من تجربتهم القيمة وخبرتهم في حماية المدنيين المحتاجين للحماية".
يذكر أن متطوعي الخوذ البيضاء هم مؤسسة للدفاع المدني أنقذت أرواح ما يزيد على 115 ألف شخص، ووفرت الحماية للسوريين الذين تحملوا وطأة الصراع.