عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جبهة التحرير الفلسطينية تؤكد تمسكها بالثوابت الوطنية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد واصل أبويوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تمسك الجبهة بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

وقال أبويوسف ـ في مهرجان أقامته جبهة التحرير في الخليل (جنوب الضفة الغربية) بمناسبة وذكرى انطلاقتها ـ "إن الشعب الفلسطيني وهو يخوض معركة تحرره الوطنية، يؤكد من جديد تمسكه بثوابته وحقوقه الوطنية، ويؤكد إصراره على صموده ومواصلة مقاومته الوطنية المشروعة حتى زوال الاحتلال، ونيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني وأرضه ما زالا يتعرضان لأبشع هجمة استيطانية وحصار وإغلاق وتهويد للأرض والمقدسات، في ظل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة
التي تتبنى نهج العدوان وترعى وتحمي قطعان المستوطنين الذين يعيثون فسادا، وترفض نداءات السلام ولا تقيم وزنا للشرعية والقوانين الدولية.
وأكد أبو يوسف أن مواجهة سياسة

العدوان التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلية وسياستها الاستعمارية على الأرض الفلسطينية، تتطلب العمل باستراتيجية الإجماع الوطني التي تتلخص في عدم العودة للمفاوضات في ظل استمرار النهج الاستيطاني الاستعماري، والإسراع باستعادة الوحدة الفلسطينية.
بالاضافة الى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواصلة مقاومته الشعبية ضد الاحتلال ومواصلة التحرك السياسي والدبلوماسي على المستوى الدولي لنيل عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، والعمل على تدوين قضية الأسرى باعتبارهم أسرى وصياغة برنامج اقتصادي اجتماعي يعزز من صمود الشعب الفلسطيني ويخفف الأعباء على كاهله.