رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا: تفجيرات سوريا تهدف لإحباط عمل المراقبين

عربى وعالمى

السبت, 28 أبريل 2012 19:40
روسيا: تفجيرات سوريا تهدف لإحباط عمل المراقبين
موسكو- أ ش أ:

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم: إن هدف مدبرى العمليات الإرهابية فى سوريا إحباط التسوية السلمية التى تعمل بعثة المراقبين الدوليين التابعين للأمم المتحدة على تحقيقها.

وأدانت الخارجية الروسية فى بيان على موقعها الإلكترونى اليوم وأوردته وكالة أنباء ايتار تاس، الروسية بحزم سلسلة العمليات الإرهابية التي هزت بعض المدن السورية يوم أمس الجمعة ، متقدمة بخالص التعازى لأقرباء الضحايا والمصابين.
وأكدت الخارجية الروسية في بيانها أنه "

يجب تحديد هوية مدبري ومنفذي هذه الجرائم ومحاسبتهم".
وأشارت إلى أن ما يثير قلقا خاصة لدى موسكو هو " محاولات المعارضة السورية المتشددة تأجيج التوتر وتصعيد العنف في البلاد ، وهو ما يسفر عنه سقوط المزيد من الضحايا الابرياء ".
مؤكدة أن "الهدف الاستفزازي لهذه الأعمال واضح، وهو يتمثل في إحباط التسوية السلمية التي بدأ
تحقيقها على أساس خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية التي حظيت بتأييد مجلس الامن الدولي والمجتمع الدولي بأسره".
وشددت الخارجية الروسية على أنه "يجب التصدي بحزم للارهابيين في سوريا، وينبغي على كافة الاطراف الداخلية والخارجية عدم السماح بتقديم أي دعم لهم وفقا لما تطالب به قرارات مجلس الأمن الدولي".
يشار إلى أن سوريا ومنذ اندلاع الثورة المناهضة لنظام بشار الأسد منذ أكثر من عام تشهد عمليات قتل وهدم للمنازل أودت بحياة ما لا يقل عن تسعة الاف سورى حسب تقديرات الأمم المتحدة .

أهم الاخبار