رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تنشر نقاط مراقبة عسكرية على طول الخط الفاصل بالجولان

القوات الروسية في
القوات الروسية في سوريا - أرشيف

 أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن ست نقاط مراقبة للشرطة العسكرية الروسية تنتشر حاليا على طول خط الفصل في مرتفعات الجولان، وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.


وقال كوناشينكوف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد "تنتشر في الوقت الراهن على طول خط (برافو) ست نقاط مراقبة للشرطة العسكرية الروسية، التي توفر أمن العاملين ببعثة الأمم المتحدة في مرتفعات الجولان".


وأضاف: "أنه منذ 20 أغسطس 2018 وبعد توقف لست سنوات، بدأ تنظيم تمشيط المنطقة الفاصلة في مرتفعات الجولان من قبل بعثة حفظ السلام الأممية بغطاء من الشرطة العسكرية الروسية"، مشيرا إلى أن هذا سمح باستثناء قصف الأراضي الإسرائيلية تماما من جهة مرتفعات الجولان.


ولفت كوناشينكوف إلى أن بلاده أسهمت بسحب التشكيلات المسلحة الموالية لإيران من الحدود السورية الإسرائيلية. وتابع:

"أجرت روسيا مشاورات مع إيران، أكدت طهران خلالها أنها لا ترى من الصواب تأجيج الأوضاع في المنطقة وأنها لا تحمل نوايا عدوانية تجاه إسرائيل".
وأردف المتحدث الروسي "نتيجة ذلك وبإسهام روسي، تم سحب التشكيلات الموالية لإيران مع أسلحتها الثقيلة من مرتفعات الجولان حتى مسافة آمنة بالنسبة لإسرائيل، أي أكثر من 140 كم تجاه الشرق في سوريا"، مؤكدا أنه تم سحب 1050 شخصا و24 راجمة صواريخ و145 وحدة من الأسلحة الأخرى والتقنيات العسكرية التابعة لإيران من هذه المنطقة .