رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمير الكويت يشيد بالنهضة التنموية وإنجازات السعودية

أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لليوم الوطني للملكة العربية السعودية الشقيقة.   

 

وأشاد الشيخ صباح الأحمد في برقية تهنئة بما تشهده المملكة من نهضة تنموية بارزة وإنجازات حضارية شملت مختلف المجالات عززت من المكانة الإقليمية والدولية الرفيعة التي تتبوأها المملكة العربية السعودية الشقيقة وأصبحت محل اعتزاز الجميع، وانتهز امير الكويت هذه المناسبة للتأكيد على عمق أواصر العلاقات التاريخية الوطيدة والمتميزة وعلى عرى الروابط الأخوية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين وأعرب عن أمله في أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية وشعبها الكريم المزيد من الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

 

بدوره أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى الكويت الامير سلطان بن سعد آل سعود، أن العلاقات السعودية الكويتية تعد أنموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية. وأضاف الامير سلطان آل سعود في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 لبلاده ان التواصل المستمر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومسؤولي الجانبين على مختلف المستويات يؤكد حجم العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وأشار الى توقيع البلدين على محضر إنشاء المجلس التنسيق السعودي الكويتي الذي يهدف الى المزيد من التنسيق وتوثيق العلاقات بين الجانبين.

وقال ان اليوم الوطني توج الملحمة الوطنية الكبرى بإعلان الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيد المملكة في عام 1932 مضيفا ان هذه المناسبة الوطنية فرصة للتذكير بكفاح وتضحيات الاباء والاجداد الذين أسسوا وأسهموا في بناء هذا الكيان الكبير.

وأضاف أن الملك المؤسس وضع المملكة على مشارف النهضة الشاملة التي عاشتها وتعيشها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية واستكمل أبناءه من بعده مسيرة البناء على الاسس التى ارساها في تطوير وتحديث المملكة في شتى المجالات.

وذكر ان المملكة بدأت تنفيذ استراتيجية التحول الوطني لتطبيق رؤية 2030 رؤية الحاضر والمستقبل معلنة دخول مرحلة جديدة من مراحل تطورها عبر تنويع مصادر الدخل وزيادة كفاءة الأداء الحكومي وتوفير الرخاء لمواطنيها.

وقال الامير سلطان آل سعود ان تلك الرؤية الاستراتيجية للتحول الوطني تعبر عن طموحات القيادة وتعكس قدرات المملكة وتؤكد ان مستقبل البلاد مبشر وواعد ويستمد قوته بعد الله سبحانه من الادارة القوية وسواعد الشباب.

وأكد مواصلة المملكة التصدي للمشاريع الإقليمية والدولية التي تريد الهيمنة وبسط النفوذ الأجنبي في المنطقة عبر قيادتها للتحالف العربي في عملية عاصفة الحزم وإعادة الامل لمواجهة الجماعات المسلحة الخارجة على سلطة الدولة اليمنية والتي تسعى للهيمنة على مؤسسات الدولة في اليمن الشقيق.

ولفت الى الدور المحوري الذي تؤديه المملكة في محيطها الإقليمي والمجتمع

الدولي من منطلق مكانتها الإسلامية وعمقها العربي عبر اهتمامها بالحرمين الشريفين وعمليات البناء والتوسعات التي شملت الاماكن المقدسة لتمكين حجاج بيت الله والمعتمرين من اداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وذكر الامير ان المملكة قدمت في اربعة عقود 140 مليار دولار للمساعدات الإنسانية والانمائة في العديد من الدول مشيرا الى دور المملكة الرئيسي في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتصديها لظاهرة الإرهاب التي توجت يإنشاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الذي تم تدشينه اثناء انعقاد القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض

و أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الصباح أن اليوم الوطني السعودي هو يوم وطني لكل محب للأمن والاستقرار والرفاه.

ورفع الشيخ ثامر الصباح في تصريح صحفي خالص التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان والى العائلة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي بمناسبة اليوم الوطني ال88.

وقال الشيخ ثامر الصباح “ان ما تعيشه المملكة من إنجازات تستبق الزمن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تطبيق استراتيجية رؤية 2030 التي نرى ثمارها في إعادة هيكلة الاقتصاد ورفع كفاءة اداء القطاعات الحكومية وتنمية الانسان وتطويره وتعزيز مشاركة المرأة في بناء الوطن الغالي بما يحفظ هويتها ودورها في المجتمع لمواكبة المتغيرات العالمية سواء كانت اقتصادية او تنموية او اجتماعية أو ثقافية.

وأشاد السفير الصباح بالجهود المتميزة التي تقوم بها المملكة مع المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الارهاب والتطرف واستغلال الدين الحنيف عبر انشاء المركز العالمي لمكافحة التطرف (اعتدال) وتأسيس التحالف الاسلامي ضد الارهاب بالإضافة إلى اتفاق جدة للسلام بين جمهورية اثيوبيا ودولة إريتريا ولقاء المصالحة بين جمهورية جيبوتي ودولة إريتريا مما يجسد دور المملكة الفعال في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم.