سفينة "الأسلحة" الألمانية تغادر ميناء الإسكندرونة

عربى وعالمى

السبت, 28 أبريل 2012 12:58
سفينة الأسلحة الألمانية تغادر ميناء الإسكندرونة
انقرة- (يو بي أي):

غادرت سفينة الشحن الألمانية التي تم قطرها إلى ميناء الإسكندرونة بعد تقارير إدعت بأنها تحمل أسلحة إلى سوريا، الميناء في وقت متأخر من ليل أمس الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن سفينة "أتلانتك كروزر" التي كانت تنتظر في ميناء الإسكندرون منذ 18 أبريل الجاري للاشتباه بحملها أسلحة إلى سوريا، غادرته في وقت متأخر من أمس الجمعة.ولم تشر الوكالة الى وجهة السفينة.
وكانت السفينة التي ترفع العلم

الألماني قد خضعت للتفتيش الدقيق من قبل الجمارك التركية بعد أن تم قطرها إلى ميناء الإسكندرونة إثر توقيفها قبالة الساحل بعد شائعات عن إحتوائها على أسلحة موجهة إلى سوريا.
وأفادت الوكالة بأن لائحة كشف عن الحمولة أظهرت أنها تحمل 68 طناً من المعدات الخاصة بتكرير النفط لروسيا فضلاً عن 945 طنا من القطع الخاصة بمعمل
للفحم موجهة إلى ميناء طرطوس السوري.
وكانت تقارير صحفية ألمانية زعمت إحباط محاولة لتهريب أسلحة إيرانية إلى سوريا على متن سفينة شحن ألمانية كانت في طريقها إلى ميناء طرطوس السوري في البحر المتوسط.
وذكرت "در شبيغل" الألمانية أنه تم تحميل سفينة الشحن "اتلانتيك كروزر" التابعة لشركة "بوكشتيجل" الألمانية للملاحة، قبل أيام في ميناء جيبوتي، بأسلحة ثقيلة وذخيرة من سفينة شحن إيرانية، وأن السفينة كان من المنتظر أن تفرغ حمولتها في ميناء طرطوس الجمعة.
وذكر الموقع أن منشقين داخل الجهاز الحكومي السوري كانوا وراء الكشف عن هذه الشحنة.

أهم الاخبار