رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخدمة السرية بأمريكا تشدد القواعد تحاشيًا للفضائح

عربى وعالمى

السبت, 28 أبريل 2012 12:43
الخدمة السرية بأمريكا تشدد القواعد تحاشيًا للفضائح
واشنطن – شينخوا:

اصدر جهاز الخدمة السرية الامريكى الجمعة مجموعة من المبادئ التوجيهية السلوكية الجديدة لأعضائه فى محاولة من جانبه لمعالجة صورته التى تضررت بشدة جراء فضحية الدعارة فى كولومبيا.

وتحظر القواعد الجديدة، التى ستطبق على جميع عناصر الجهاز حتى عندما يكونون خارج الخدمة، تناول الخمر فى غضون 10 ساعات من العمل وزيارة "الاماكن غير المحترمة"، على ما قال المتحدث باسم الجهاز ادوين دونوفان فى بيان.
كما سيطلب من عناصر الجهاز المكلفين بحماية الرئيس حضور احاطات سلوكية

بشأن التقاليد والعادات عند دخولهم اى دولة. ويسمح لسفير الولايات المتحدة فى تلك الدولة بان يفرض " قواعد خاصة بالدولة"، بحسب البيان.
وتطلب المبادئ التوجيهية الجديدة من عناصر الجهاز الامتثال للقوانين الامريكية حتى عندما يسافرون الى الخارج وتلقى تدريبات اخلاقية قبل السماح لهم بالقيام برحلات خارجية . وفى بعض الحالات ، سيرافق مشرف من مكتب المسؤولية المهنية التابع للجهاز العناصر اثناء
الرحلات الخارجية.
وينظر للقواعد السلوكية الجديدة كمحاولة من جانب الجهاز لمعالجة الاضرار التى لحقت بصورته جراء تورط البعض من عناصره فى فضيحة الدعارة بقرطاجنة الكولومبية.
وتكشفت فصول الفضيحة يوم 12 ابريل عندما تدخلت شرطة قرطاجنة لفض نزاع بشأن الدفع بين عاهرة وأحد عناصر الجهاز فى فندق محلى. وكان الرجل ضمن فريق طليعى للجهاز وصل الى قرطاجنة للتحضير لزيارة اوباما للمدينة.
وحتى الان اضطر 8 من عناصر الجهاز الى تقديم استقالاتهم ويواجه ثلاثة اخرون اجراءات تأديبية ادارية على خلفية الفضيحة . كما واجه اكثر من 10 عسكريين اجراءات تأديبية من قبل وزارة الدفاع على خلفية سوء سلوك مماثل.

أهم الاخبار