عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تستدعي السفير الأمريكي بسبب العقوبات الجديدة

علما الصين والولايات
علما الصين والولايات المتحدة

أفاد التليفزيون المركزي الصيني، اليوم السبت، بأن بكين استدعت السفير الأمريكي، وذلك على خلفية فرض عقوبات جديدة ضدها بسبب تعاونها العسكري مع روسيا.

 

وقال التليفزيون، إن وزارة وزارة الخارجية الصينية استدعت اليوم السفير الأمريكي في بكين، "وقدمت له احتجاجا شديد اللهجة فيما يتعلق بفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على قسم التدريب والإمداد التابع للمجلس العسكري المركزي الصيني ورئيسه، لي شانفو، بسبب التعاون مع موسكو".

 

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت، الخميس الماضي، عن فرض عقوبات علي قسم التدريب وقوات والإمداد التابعة للمجلس العسكري المركزي الصيني وقائده لي شانفو، بسبب شراء السلطات الصينية مقاتلات "سوخوي" ومنظومات الصواريخ

"إس-400" الروسية.

 

وصفت وزارة الدفاع الصينية، في وقت سابق اليوم، فرض الولايات المتحدة عقوبات على بكين بسبب تعاونها العسكري مع موسكو بأنه "انتهاك وفقدان صارخ لقوانين العلاقات الدولية".

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، إن التعاون الصيني — الروسي، بما في ذلك في المجال العسكري، لا يتعارض مع القانون الدولي، مؤكدة مواصلة بكين تعاونها الاستراتيجي مع موسكو رغم العقوبات.