رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يجرى مقابلة خاصة فى ذكرى مقتل بن لادن

عربى وعالمى

السبت, 28 أبريل 2012 10:41
أوباما يجرى مقابلة خاصة فى ذكرى مقتل بن لادنأوباما وبن لادن
واشنطن - أ ف ب:

اعلنت شبكة التليفزيون الامريكية ان بي سي ان الرئيس الامريكي باراك اوباما فتح قاعة الازمات التي تخضع لاجراءات امنية مشددة في البيت الابيض, لمقابلة مخصصة للذكرى الاولى لعملية قتل اسامة بن لادن في خطوة "لا سابق لها".

وقالت الشبكة التي ستبث المقابلة الاربعاء المقبل يوم ذكرى مرور عام على العملية التي قامت بها قوات امريكية خاصة، انها "دخلت الى المكان الاكثر سرية وامنا في البيت الابيض".
واوضحت انها "خطوة لا سابق لها" بالسماح بدخول القاعة الواقعة تحت الارض والتي التقطت فيها لاوباما وفريقه للامن القومي صورة, وهم يتابعون الهجوم على المنزل الذي قتل فيه

إسامة بن لادن في ابوت اباد.
ووعدت ان بي سي بعرض لقطات يتحدث فيها المسئولون الذين ظهروا في الصورة التي التقطها بيت سوزا المصور الرسمي لاوباما.
والقاعة التي دشنتها ادارة جون كينيدي رسميا في 1961 جددت عدة مرات وزودت بإحدث التقنيات, وخصوصا اجهزة المؤتمرات عبر التليفزيون والفيديو التي تتسم بأمان كبير.
وجاء الاعلان عن هذه المقابلة في اليوم نفسه الذي وضع فيه فيديو دعائي لحملة اوباما عن الهجوم الذي جرى في ابوت اباد.
ويظهر الرئيس الاسبق بيل كلينتون وهو يشيد بقرار الرئيس
اوباما الذي اتخذ "اشرف واصعب" قرار.
واضاف كلينتون ان "القائد لا يملك سوى فرصة واحدة لاتخاذ القرار الصائب"، مهاجما في الوقت نفسه الجمهوري ميت رومني الخصم المرجح لاوباما في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في السادس من نوفمبر.
واشار الرئيس الديمقراطي الوحيد الذي اكمل ولايتين رئاسيتين في الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية، الى المجازفة السياسية التي قام بها اوباما بينما لم يكن وجود بن لادن في المنزل مؤكدا.
وقال كلينتون "لنتصور ان القوة الخاصة (نيفي سيلز) ذهبت الى هناك ولم تجد بن لادن او لنفترض انهم (افرادها) اسروا او قتلوا. كانت النتائج السلبية ستكون رهيبة عليه".
ونقل التسجيل تصريحات لرومني تعارض الفكرة التي يدافع عنها اوباما منذ 2007 بالعمل داخل باكستان ضد القاعدة, ويشكك في جدوى "انفاق مليارات الدولارات لاعتقال شخص واحد".

أهم الاخبار