رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية توافق على استقبال عائلة بن لادن

أسامة بن لادن
أسامة بن لادن

ذكرت صحيفة سعودية اليوم السبت ان السلطات في المملكة قررت الموافقة على استقبال أرامل زعيم القاعدة اسامة بن لادن وأبنائه "لأسباب إنسانية".

وقال مصدر رفيع إن "السعودية تعاملت مع زوجات بن لادن من منطلق انساني بحت خصوصا بعدما تبين للرياض عدم تورط الارامل والابناء في اي نشاط قام به" اسامة بن لادن.
وأضاف ان السلطات "وافقت على طلب قدمته عائلة بن لادن لاستقدام الارامل والابناء من باكستان".
وتلتزم السلطات السعودية الصمت حيال عودة عائلة بن لادن الى المملكة.
وكان رئيس منظمة هود اليمنية غير الحكومية قد أعلن الجمعة أن أفراد عائلة بن لادن وصلوا الى السعودية بعد طردهم من باكستان وبينهم زوجته اليمنية التي وصلت مع اولادها الخمسة وشقيقها.
وقد غادرت الارامل الثلاث لبن لادن، سعوديتان ويمنية، وعشرة اولاد وحفيد الخميس قبيل الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش مطار اسلام اباد على متن طائرة خاصة كما أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية.
ونقلت الصحيفة عن السفير اليمني لدى باكستان عبده عبد الرحيم قوله إن الطائرة الخاصة قدمتها عائلة بن لادن مشيرا الى تزويد الزوجة اليمنية لبن لادن امل عبد الفتاح السادة وابنائها بوثائق يمنية.
وأضاف ان السادة "ترغب في الالتقاء بأسرتها وأداء العمرة على أن تعود بعدها

الى اليمن".
وبعد عشرة اشهر من التوقيف بدون مبررات سياسية، حكم على النساء الثلاث بالسجن 45 يوما لإقامتهن بطريقة غير مشروعة في باكستان وهي عقوبة انتهت قبل عشرة ايام، ثم بطردهن الى بلدهن مع اولادهن.
وبعد انتهاء عقوبة السجن نظريا، بدت إجراءات ترحيل العائلة بطيئة. وقد تحدث عدد من المسئولين الباكستانيين عن تحفظ السعودية على استقبال هذه العائلة المربكة.
وأثار توقيف العائلة لفترة طويلة وتمديده بدون مبرر في باكستان، تساؤلات عن موقف السلطات التي يشتبه بأنها تريد إخفاء معلومات عن السنوات الاخيرة لاسامة بن لادن وخصوصا استفادته من تواطؤ للعيش كل هذه السنوات في باكستان بدون مشاكل.
ويشير تحقيق للشرطة الباكستانية الى ان بن لادن اقام من 2002 الى 2011 على الاقل في باكستان حيث عاش السنوات الخمس الاخيرة في ابوت اباد.