رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تستأنف إنتاج سلاح "إس 300" الصاروخى

صواريخ روسية
صواريخ روسية

استأنفت روسيا إنتاج سلاح صاروخي يعرف باسم "إس-300" لإمداد جيشها به.

وأوضح فلاديسلاف مينشيكوف مدير عام شركة "ألماز أنتي" الروسية المصنعة لوسائل الدفاع الجوي - في حديث لوكالة أنباء (ريا- نوفوستي) الروسية للأنباء - أن وزارة الدفاع الروسية استأنفت شراء أعداد كبيرة من صواريخ "إس-300" الاعتراضية بعد أن تم تحديثها وأصبحت تسمية هذا السلاح بعد تحديثه "إس-300 في".
وكان المدير السابق لمكتب تصميم الصواريخ بالشركة إيجور أشوربيلي قد أعلن أن الشركة توقفت عن إنتاج منظومات "إس-300" للجيش الروسي وتستمر في إنتاج ما هو مطلوب لجيوش البلدان الأجنبية.
ووقعت وزارة الدفاع الروسية صفقة لشراء منظومات "إس-300 في 4" مع شركة "ألماز أنتي" في مارس الماضي .. ويستطيع صاروخ "إس-300 في 4" ضرب الطائرة أو الصاروخ البالستي من على بعد يزيد على 300 كيلومتر ، ويوجد في روسيا الآن أكثر من ألفي راجمة صواريخ "إس-300".
وعلى صعيد متصل ، لاتزال روسيا تمتنع عن تصدير

أحدث سلاح صاروخي للدفاع الجوي اصطلح على تسميته "إس-400"، مركزة على تغطية طلب الجيش الروسي منه.
وقال مينشيكوف "إنهم يستطيعون تصدير منظومات "إس-400" إلى البلدان الأجنبية ولكن "الصادرات منها ستظل محدودة إلى أن نغطي طلب الجيش الروسي".وقد حصل فوجان من قوات الدفاع الجوي الروسية ، يرابطان في منطقة موسكو ، على صواريخ "إس-400" الاعتراضية .. وبدأ فوج آخر في منطقة كالينينجراد تسلم هذه الصواريخ .. وستوضع راجمات صورايخ "إس-400" في المزيد من مناطق الحدود الروسية خلال عامي 2012 و2013.
ويستطيع صاروخ "إس-400" (أو "تريومف") ضرب أي هدف جوي من على بعد يصل إلى 400 كيلومتر.