نقل غزة يحظر إدخال معدات هندسية مسروقة من مصر

عربى وعالمى

السبت, 28 أبريل 2012 09:49
نقل غزة يحظر إدخال معدات هندسية مسروقة من مصرتهريب معدت لغزة
غزة - أ ش أ:

أكدت وزارة النقل والمواصلات بغزة اليوم السبت انه لن يتم السماح بإدخال أي معدات هندسية مسروقة من مصر إلى القطاع ،وسيتم محاسبة كل من يفعل ذلك.

وشدد عدنان أبوعودة المسئول في وزارة النقل بغزة على ضرورة أن يحصل المواطن بغزة على تصريح مسبق من الوزارة قبيل إدخال هذه المعدات مع تقديم الأوراق والمستندات الثبوتية التى تؤكد شرائه لها بشكل قانونى من مصر ، بخلاف وجود تعهد حول شرائها بصفة رسمية دون التلاعب فيها.
واضاف ان وزارته تسعى لضبط إدخال المعدات الهندسية من الجانب المصري إلى قطاع غزة، بحيث يتم ترخيصها كباقي المعدات الأخرى.
وقال أبو عودة في تصريح إن مواطني القطاع لجأوا لإدخال تلك المعدات عبر الأنفاق الحدودية بصورة عشوائية دون وجود أي تنسيق مع وزارة المواصلات، الأمر الذي دفعنا لتقنين إدخالها بصورة رسمية، وذلك من أجل ضبط الأمور.
ونبه الى أن قطاع غزة بحاجة ماسة لهذه المعدات من أجل البناء وإعادة الاعمار، نظرا لأن الاحتلال الإسرائيلي لم يسمح بإدخال أي منها عبر المعابر منذ فرض حصاره قبل ما يزيد عن خمس سنوات.
ونوه إلى ان معظم المعدات الثقيلة والهندسية الموجودة في قطاع غزة قديمة جدا، ومنها ما أصبح متهالكا،

وتحتاج إلى صيانة دورية، عدا عن تكاليف إصلاح الأعطال المتكررة بها.
وأضاف أبو عودة أن الوزارة قدمت تسهيلات للمواطنين الراغبين بالحصول على هذه المعدات، ويتم منحها ترخيصا وأرقام تمييز خاصة فيها بعد التاكد من قانونيتها ، مبينا أن المعدات التي تدخل عبر الأنفاق قليلة لم يتجاوز عددها من 10-15 معدة منذ بداية العام الجاري.
واشار الى ان إدخال المعدات يعتمد على تسريع وتيرة الاعمار والبناء، بالإضافة إلى إنشاء الطرق والمباني وغيرها.
وكان وزير داخلية حكومة حماس بغزة فتحى حماد قد اكد أن وزارته اتخذت قرارا بعدم السماح بدخول السيارات الواردة من مصر الا بعد التأكد من سلامة عملية الشراء رسميا ،وان تكون السيارة "موديل 2012" مؤكدا انه لن يتم السماح بإدخال أي سيارة مشكوك فى سلامة عملية البيع والشراء.

أهم الاخبار