رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سول ترسل مبعوثين لواشنطن لمناقشة نتائج القمة بين الكوريتين

علم كوريا الجنوبية
علم كوريا الجنوبية

قال لي هاي-تشان رئيس الحزب الديمقراطي الحاكم في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن سول تعتزم إرسال وفد خاص إلى الولايات المتحدة من أجل متابعة نتائج آخر قمة بين الكوريتين.

وأوضح هاي-تشان، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب- أن حزبه سوف يرسل مجموعة من المبعوثين لشرح نتائج قمة بيونج يانج لقادة الرأي في الولايات المتحدة والاستماع لهم.
ومن المتوقع أن يزور الوفد الولايات المتحدة بعد سفر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، إلى نيويورك الأسبوع المقبل لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف المسئول الكوري الجنوبي، الذي اصطحبه مون في رحلته الأخيرة إلى بيونج يانج "هناك أشخاص يقدمون تقييما سلبيا للقمة، من المهم للغاية فهم وجهات النظر في الولايات المتحدة على وجه الخصوص".
ووافق زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون

في إعلان قمة مشترك على تفكيك موقع رئيسي لاختبار الصواريخ بصورة نهائية تحت إشراف خبراء دوليين، كما أعرب عن استعداد بلاده لإغلاق مجمعها النووي في يونجبيون، اعتمادًا على الإجراءات المماثلة من قبل واشنطن.
وتعليقا على ذلك، قال لي هاي-تشان إن استعداد كوريا الشمالية لإغلاق المجمع النووي في يونجبيون بشكل دائم يشير إلى بداية عملية نزع السلاح النووي "غير قابلة للتراجع".
وتعهد ببذل الجهود لدعم نتائج القمة على المستوى التشريعي، بما في ذلك التصديق البرلماني على اتفاقية قمة أبريل.