رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العمال البريطاني يعلن الحرب على ماي بالتصويت ضد خطة "تشيكرز"

 زعيم حزب العمال
زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين

أعلن زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين، اليوم الجمعة، الحرب على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشكل رسمي، موضحًا أن حزبه سيصوت ضد خطتها في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الـ "بريكست" آملاً في إجراء انتخابات عامة أخرى.

وقال كوربين وفقا لما ذكرته صحيفة (ديلي إكسبريس) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني،" إن حزبه سيعرقل أي خطة مستقبلية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال مجلس العموم البريطاني في محاولة للاستحواذ على السلطة وإنهاء قيادة ماي " .
وأضاف زعيم حزب العمال البريطاني أنهم يفضلون إجراء انتخابات عامة، داعيًا لترك الشعب البريطاني يقرر الاتجاه الذي يرغبون في سلكه .
جاءت تصريحات كوربين بالتزامن مع

قول رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك لرئيسة الوزراء البريطانية إنه يتعين عليها إعادة التفكير في مخطط الخروج من الاتحاد الأوروبي قائلا "إن الاتفاق لن ينجح في شكله الحالي " .
وتقضي "خطة تشيكرز" ببقاء بريطانيا في منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي خاصة بالمنتجات الصناعية والزراعية، لكن بعض مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي قالوا إن الخطة تعني أن قطاعات في الاقتصاد البريطاني ستضل خاضعة للقواعد التي تقرها بروكسل.