بسبب سياسة التقشف

جارديان:صدام يلوح فى الأفق بين هولاند وميركل

عربى وعالمى

الجمعة, 27 أبريل 2012 21:03
جارديان:صدام يلوح فى الأفق بين هولاند وميركل
لندن - أ ش أ

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن ثمة بوادر بصراع  يلوح فى الأفق بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبين فرانسو هولاند المرشح الأوفر حظا بنيل ثمرات انتخابات الرئاسة الفرنسية إثر التصريحات السجال بشأن سياسة التقشف فى منطقة اليورو.

ودللت الصحيفة على رؤيتها فى تقرير أوردته على موقعها على الشبكة العالمية بسرد بعض من تصريحات كل من ميركل وهولاند، لافتة إلى أن المستشارة الألمانية قالت إن فرنسا لا تستطيع اعادة كتابة المعاهدة المالية المتعلقة بمنطقة اليورو فى حين

رد المرشح الأوفر حظا للرئاسة الفرنسية بأن برلين لا تحكم أوروبا.
وقالت الصحيفة إن المانيا وفرنسا باتتا تواجهان حاليا صعوبات وحالات من زعزعة
الاستقرار بشأن كيفية معالجة أزمة الديون الأوروبية، خصوصا بعد أن رفضت المستشارة الالمانية ميركل وبصورة مفاجأة إحدى تعهدات المرشح الرئاسي الفرنسي فرانسو هولاند بأنه لن يصادق على معاهدة اليويور شريطة وجود رؤية واضحة للنمو الإقتصادى حال توليه الرئاسة الفرنسية.
وأردفت الصحيفة أنه في الوقت الذي يتقدم فيه الزعيم الاشتراكي الفرنسي على
الرئيس الحالى نيكولا ساركوزى، وذلك حسب اخر الإستطلاعات بفارق عشر نقاط وذلك قبل اسبوع من الانتخابات الفرنسية ، وصفت ميركل سياسات هولاند المتعلقة بالمعاهدة المالية بالاتحاد الاوروبي بالعقيمة.
ونسبت الصحيفة إلى ميركل قولها "إن المعاهدة المالية قد تم التفاوض عليها مسبقا
وتم التوقيع عليها من قبل 25 دولة وسبق أن صادقت عليها كلا من البرتغال واليونان ، كما أن برلمانات الدول الاوربية على وشك أن تمرر تلك المعاهدة ، وستقوم ايرلندا بعمل استفتاء على هذة المعاهدة في نهاية شهر مايو " مؤكدة أن تلك المعاهدة لا يمكن التفاوض عليها مجددا.


 

أهم الاخبار