رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عريقات يدين نشر إسرائيل كتاباً حول الضفة الغربية

عربى وعالمى

الجمعة, 27 أبريل 2012 19:39
عريقات يدين نشر إسرائيل كتاباً حول الضفة الغربية
بوابة الوفد- وكالات:

أدان الدكتور صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نشر الكيان الإسرائيلي كتابًا يعد الضفة الغربية المحتلة جزءًا من أراضيه، والتحريض على العنف ضد المدنيين الفلسطينيين من خلال تشجيع الإسرائيليين على حمل السلاح داخل الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح عريقات في بيان له اليوم  أنه "من خلال إصدار كتاب عن مسارات ودروب التنزه في (إسرائيل) يضم ما لا يقل عن 50 موقعًا في الأرض الفلسطينية المحتلة تكشف وزارة الجيش الإسرائيلية عن الأجندة الحقيقية لهذه الحكومة التي لا شيء لديها سوى

الازدراء اتجاه القانون والإجماع الدولي على حل الدولتين".
وقال" إن حكومة الاحتلال التي أصدرت هذا الكتاب وزورت هوية هذه المواقع والمناطق الفلسطينية من خلال منحهم أسماء إسرائيلية بشكل متعمد ومقصود وهذا تصرف مرفوض جملة وتفصيلًا"، مضيفاً أن الاحتلال عازم على الاستيلاء على الأرض الفلسطينية بأكملها بدلًا من التوصل إلى اتفاق شامل وعادل للنزاع على أساس حل الدولتين.
ولفت عريقات الى إن وزارة الجيش الإسرائيلية تدعو مواطنيها لحمل السلاح أثناء
تجوالهم في الضفة الغربية المحتلة وقرب التجمعات السكانية الفلسطينية، مؤكداً أن هذا تحريض مفضوح على العنف ضد الفلسطينيين يعكس السياسة والعقلية الرسمية لدولة الاحتلال.
وشدد المسؤول الفلسطيني على أن هذه المواقف ينبغي أن تكون مصدر قلق بالغ للمجتمع الدولي ..وقال أن هذه الأعمال أبلغ من الأقوال حيث برهنت دولة الاحتلال للمجتمع الدولي وبشكل عملي أن سياساتها تتسم بالعدائية اتجاه السلام.
يذكر أن الكتاب الاسرائيلي الجديد يحتوي على عشرات المواقع في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها واحدة بالقرب من مستوطنة "ميغرون" غير الشرعية، كمواقع للتنزه في الكيان الإسرائيلي. ووزعت وزارة الجيش هذا الكتاب بمثابة هدية لأسر ثلاث وعشرين ألف جندي إسرائيلي قتلوا منذ عام 1948.


 

أهم الاخبار