الجامعة العربية: الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الإمارات

عربى وعالمى

الجمعة, 27 أبريل 2012 19:06
الجامعة العربية: الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الإمارات
وكالات:

أكد مجلس جامعة الدول العربية مجددا موقفه الثابت في دعم الدول العربية المطلق للسيادة التامة لدولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى" والإقليم الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الإمارات.

وأدان المجلس في بيان صدر في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب غير العادي زيارة الرئيس الايراني محمود أحمدى نجاد الى جزيرة أبو موسى المحتلة يوم 11 أبريل

الحالي باعتبارها انتهاكا لسيادة دولة الامارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث وأكد انها لا تغير شيئا من الحقائق التاريخية والقانونية التي تجمع على سيادة الامارات على هذه الجزر.

وطالب المجلس الجمهورية الإسلامية الايرانية بالاستجابة لدعوة الامارات لايجاد حل سلمي وعادل لقضية الجزر عن طريق الوسائل السلمية بواسطة المفاوضات الثنائية او محكمة العدل الدولية.

وعبر عن تضامنه الكامل مع جهود دولة الامارات وتأييده لكل الخطوات

التي تتخذها من أجل استعادة حقوقها وسيادتها على جزرها المحتلة.

وشدد المجلس على العلاقات التاريخية بين دول المنطقة والجمهورية الاسلامية الايرانية والحرص على تنميتها وتعزيزها لما فيه مصلحة وأمن المنطقة واستقرارها ..مؤكدا ان دعوة دولة الامارات العربية المتحدة لايجاد حل سلمي وعادل لقضية الجزر الاماراتية تعبر عن ايمانها الجدي والمتوازن بعلاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن منطلق الحرص على هذه العلاقة المهمة وتعزيز الآفاق المستقبلية عبر حل أسباب الخلاف التي تشوب العلاقة التاريخية بين الدول العربية وايران.

كما طالب المجلس الأمين العام للجامعة العربية بمتابعة الموضوع والتنسيق مع دولة الامارات العربية المتحدة في جميع المحافل الدولية بهذا الشأن.

أهم الاخبار