رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تطالب مصر بإلزام إسرائيل بتطبيق صفقة الأسرى

عربى وعالمى

الجمعة, 27 أبريل 2012 19:05
حماس تطالب مصر بإلزام إسرائيل بتطبيق صفقة الأسرى
وكالات :

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة إسماعيل هنية اليوم جمهورية مصر العربية بإلزام إسرائيل بتطبيق بنود صفقة تبادل الأسرى التي كان قد جرى تنفيذها في شهر أكتوبر الماضي.

ودعا هنية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في المسجد العمري الكبير في مدينة غزة مصر بالزام اسرائيل بإنهاء عزل الاسرى الفلسطينيين والغاء تطبيق قانون شاليط كأحد استحقاقات صفقة تبادل الاسرى.
وقال نذكر الاخوة في جهاز

المخابرات المصرية بان هناك مطالب وهناك حقوق والتزامات على الاحتلال في مقدمتها انهاء العزل والزيارات والعيش الكريم وايقاف كل ما يمس الاسير وكرامته والغاء ما يسمى بقانون شاليط وعودة الاسرى الى ما كانوا عليه قبل اسر شاليط فكان هذا جزءا من الاتفاق .
وتؤكد حركة حماس ان صفقة تبادل الاسرى حول الجندي
الاسرائيلي جلعاد شاليط والتي جرى تنفيذها في اكتوبر الماضي تتضمن اضافة للافراج عن 1027 اسيرا واسيرة انهاء عزل الاسرى ووقف تطبيق قانون فرض اجراءات عقابية عقب اسر شاليط صيف عام
2006
كما دعا هنية الفلسطينيين بكافة المناطق في قطاع غزة والضفة الغربية لزيارة اهالي الاسرى ومؤازرتهم في زيارات تضامنية للتأكيد على ان الجرح والالم واحد.
يذكر ان مصر نجحت في منتصف اكتوبر الماضي في استضافت جولات تفاوضية غير مباشرة بين اسرائيل وحركة  حماس في توقيع صفقة تبادل الاسرى حول الجندي
جلعاد شاليط .

 

أهم الاخبار