رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوظبى الدولى يحصل على جائزة أفضل مطار بالشرق الأوسط

عربى وعالمى

الجمعة, 27 أبريل 2012 18:27
أبوظبى الدولى يحصل على جائزة أفضل مطار بالشرق الأوسط
أبوظبي :

حصل مطار أبوظبي الدولي على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط 2012 وذلك ضمن جوائز المطارات العالمية لهذا العام .

وحظي مطار أبوظبي الدولي بالمركز الثالث عالميا ضمن قائمة أفضل مطارات العالم التي تستقبل عشرين مليون مسافر سنويا.

ويأتي الإنجاز استمرارا للإنجازات التي توالى تحقيقها خلال السنوات الماضية حيث حل المطار فى المرتبة /94 / لعام 2008 و / 73 / في عام 2009 ليقفز للمرتبة / 26 / لعام 2010 ومنها إلى المرتبة / 18 / عالميا لعام 2011.

وفي العام ذاته انتهجت شركة سكاي تراكس نظاما جديدا لتصنيف المطارات تبعا لحجمها وحقق بذلك مطار أبوظبي

الدولي المركز الثالث ضمن فئة المطارات بحجم 20 مليون مسافر سنويا..ويحفل سجل مطار أبوظبي الدولي بالعديد من الإنجازات والجوائز المرموقة حيث حصد مطار العاصمة في عام 2010 لقب "أفضل مطار متطور" من سكاي تراكس.

كما حصل خلال شهر إبريل 2011 على المرتبة الثانية لأفضل أداء على مستوى مطارات الشرق الأوسط من جوائز جودة خدمة المطارات للمجلس الدولي للمطارات تلتها جائزة "أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط " .. وذلك خلال الإعلان عن جوائز "وجهات السفر العالمية 2011 .. إضافة إلى

ذلك نال مطار أبوظبي الدولي الجائزة الذهبية لمبادرة " فاست ترافل "من الاتحاد الدولي للنقل الجوي " أياتا " ليكون بذلك أول مطار في المنطقة يتبنى آخر مبادرات أياتا وذلك استجابة للطلب المتزايد من قبل المسافرين لإجراءات سفر أسرع وأكثر فعالية في المطارات الدولية.

وأكد سعادة خليفة محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات أن حصول مطار أبوظبي الدولي على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط من ضمن الإنجازات التي تعكس الجهود التي تقوم بها إدارة وموظفو المطار والتزام شركة أبوظبي للمطارات بتوفير أرقى الخدمات عالية الجودة التي تتماشى مع المكانة التي تتبوأها إمارة أبوظبي كمركز متميز للسياحة والأعمال..وأشاد المزروعي بجهود جميع الموظفين والشركات والهيئات العاملة في المطار وكذلك جميع الجهات الحكومية التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز ودعمهم اللامتناهي.

أهم الاخبار