عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تيريزا ماي تهاجم فيسبوك وتتهمه بتسهيل مهمة الاتجار في الأطفال

رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

 قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) يتربح من الاتجار بالأطفال، محذرة من أن مهربي البشر كانوا يعلنون عن خدمات للمهاجرين على شبكة الإنترنت تشبه أسلوب وكلاء السفريات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضافت ماي : "أنه سيتم تضييق الخناق على هذه الممارسات التي تسهم في ارتفاع حصيلة الوفيات مع محاولة الأشخاص عبور البحر المتوسط من إفريقيا إلى أوروبا بحثا عن حياة جديدة " .
واتهمت ماي موقع (فيسبوك) وشركات تواصل اجتماعي أخرى بالإخفاق في معالجة المشكلة نظرًا لمدى سهولة نشر إعلانات مقنعة على الإنترنت من جانب عصابات الاتجار بالبشر دون أن يتم إزالتها.
وأوضحت أن هذا الأمر سمح لبعض الأشخاص إلى الاعتقاد أنهم يدفعون الأموال

من أجل الحصول على سفر طبيعي وآمن في سبيل الوصول لأوروبا، مشيرة إلى أن السلطات البريطانية قدمت تقارير عن وجود أكثر من 500 إعلان لوكالة الشرطة الأوروبية (اليوروبول) خلال السنة الماضية في محاولة لعرقلة مساعي المهربين .
وفي محاولة لإظهار أن بريطانيا ستواصل دعم البلدان الأوروبية عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، قالت ماي: "إن بلادها ستقدم خبرتها في إزالة المحتوى الإرهابي الموجود على الإنترنت كما ستطبق السبل ذاتها لمكافحة الاتجار بالبشر".