مون: استمرار عدوان النظام السورى على المدنيين غير مقبول

عربى وعالمى

الجمعة, 27 أبريل 2012 15:10
مون: استمرار عدوان النظام السورى على المدنيين غير مقبول بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة
نيودلهي - أ ش أ:

قال بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة استمرار عدوان النظام السوري على المدنيين بأنه لم يعد أمرا مقبولا ، مطالبا الحكومة السورية بوقف هذا العنف على الفور وممارسة أقصى درجات ضبط النفس وهذا كان مضمون رسالتي إلى الرئيس بشار الأسد.

وأعرب مون - في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيودلهي - عن قلقه الشديد من استمرار قتل المدنيين في سوريا بلا رحمة

وقيامها بضرب المناطق السكنية بالقنابل وذلك بالرغم من تكرار وعود حكومة بشار الأسد ، مضيفا أن المراقبين العسكريين أكدوا استخدام الأسلحة الثقيلة في ضرب المناطق السكنية وهذا يعد تناقضا كبيرا لما وعدت به الحكومة السورية.
ودعا مون الحكومة السورية الالتزام بقرارات مجلس الأمن الداعية لوقف القتال ثم الانخراط في حوار سياسي للتوصل إلى حل
يرضي طموحات وآمال الشعب السوري ، مشيرا إلى أن الشعب السوري يعاني من العنف والقتل وينتظر الحل منذ فترة طويلة .. وأن الوضع وصل إلى مرحلة لا يمكن التسامح معها.
وأكد أنه هو وكوفي أنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية يعملان على الإسراع بنشر بعثة المراقبين الدوليين التي تبلغ 300 مراقب ، منبها إلى أن وقف العنف سيساعد الأمم المتحدة ووكالاتها على تقديم المساعدات الإنسانية ، حيث نزح نحو عشرات الآلاف إلى تركيا والعراق وتأثر نحو مليون شخص على الأقل من هذا النزاع.

 

أهم الاخبار