رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع السودانى يشكك فى قدرات دولة الجنوب

الفريق ركن عبد الرحيم
الفريق ركن عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع السودانى

شكك الفريق ركن عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع السودانى فى مقدرة دولة جنوب السودان الوليدة وادارتها لمعارك فى مواقع مختلفة فى آن واحد ، وأشاد بقدرات وجهد قواته فى مسارح العمليات .

وقال حسين - فى حديثه لبرنامج (مؤتمر اذاعى) الذى بثته الاذاعة السودانية اليوم الجمعة - "لم نكن نتوقع من دولة مازالت تحبو أن تقوم بمثل هذا العدوان على دولة منحتها هذا الفضل واعترفت بها فى أن تكون دولة قائمة" .مشيرا الى أن هناك الان عدوانا على هذه الحدود الطويلة بين بلاده وبين دولة جنوب السودان والتى تعتبر أطول حدود طبيعية بين دولتين أفريقيتين (تتجاوز ألفي كيلومتر) .
أضاف أن "الحركة الشعبية" اعتدت على منطقة (سماحة) التى تقابل ولاية جنوب دارفور ، وعلى بحر العرب التى تقابل (الميرم) وولاية جنوب كردفان اضافة الى الاعتداء على (تلودى) وما حولها ، والاعتداء أيضا على منطقة ( يابوس) فى أقصى شرق حدود السودان مع دولة

الجنوب وكذلك اعتداء على (ام دافوق والردوم) ..
وأوضح أن الحركة الشعبية استخدمت عناصر مرتزقة من دارفور فى هذه الاعتداءات .
وأضاف الفريق ركن عبدالرحيم وزير الدفاع السوداني (ظنوا أنهم من خلال هذه الاعتداءات الواسعة سيشتتوا جهد القوات المسلحة على مسرح عمليات يبلغ طوله ألفى كيلومتر أو يزيد قليلا ولكن القوات المسلحة السودانية فى كل هذه المواقع تصدت لهم ببسالة واقتدار) .
وتابع :"نحن الان ندير هذه المعركة الواسعة وبالتأكيد لا يقبل عقل أن دولة الجنوب الوليدة بامكانياتها المعلومة لدينا ، تكون قادرة على ادارة هذه المعارك
مما يكشف بجلاء وجود مخطط يقف وراء كل هذا العمل المعادى للسودان" .