رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار مانكوت بالفلبين إلى 81 قتيلًا

 إعصار مانكوث المدمر
إعصار مانكوث المدمر

 يواصل رجال الإنقاذ والسكان في الفلبين مساعيهم جنبًا إلى جنب بحثا عن مفقودين وناجين بعد إعصار مانكوث المدمر الذي اجتاح البلاد لاسيما في منطقة إيثوغون، وتسبب الإعصار في انهيار أرضي ضخم، فيما حول الطوفان التلة إلى حطام صخري وغطى العديد من المنازل القديمة التي استعملت كمأوى طوارئ من قبل عمال المناجم وعائلاتهم، كما تسبب الإعصار في تقطع السبل بعشرات الآلاف من المسافرين وإلحاق خسائر مادية كبيرة بقطاع الزراعة.

 

واعلنت الشرطه الفلبينية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار مانكوت الذي ضرب الفلبين مؤخرًا إلى 81 قتيلًا و70 مفقودًا.


وذكرت بعض المصادر اليوم الأربعاء أن معظم الضحايا لقوا مصرعهم في انهيار أرضي ببلدة "إيتوجون" في إقليم "بينجويت"، مشيرة إلى أن هذا الإعصار الاستوائي يعد الأقوى

الذي يضرب المنطقة هذا العام حيث تصاحبه رياح تتجاوز سرعتها 200 كيلو متر في الساعة وهو ما يعادل الفئة الخامسة وهي الأقوى في المحيط الأطلسي.

 

وكان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى قد زار عددا من المناطق المتضررة بشدة جراء الإعصار، ووجه السلطات المحلية بتقديم المساعدة إلى المواطنين.

 

ويعد الإعصار مانكوت أقوى إعصار استوائي، يصيب المنطقة هذا العام إذ يحمل رياحاً تتجاوز سرعتها 200 كيلومتر في الساعة، وهو ما يعادل الفئة الخامسة وهي الأقوى في المحيط الأطلنطي.