رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تدعو أوروبا إلى تقديم تنازلات للوصول إلى حل بشأن البريكست

دومينيك راب - الوزير
دومينيك راب - الوزير البريطاني المختص بالخروج من الاتحاد ال

دعا دومينيك راب، الوزير البريطاني المختص بالخروج من الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، قادة الاتحاد لتقديم تنازلات للوصول لحل وسط بشأن البريكست، عشية قمتهم في سالزبورج. 

 

وأفادت وسائل إعلامية بريطانية، بأن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستستغل اجتماع غد، الأربعاء، في سالزبورج بالنمسا، لتقديم عرض مباشر لزملائها من القادة لدعم مقترحاتها التي توصلت لها في شهر يوليو الماضي في مقرها الريفي في التشيكرز.

 

وقال راب، في تصريحات صحفية اليوم، إن الوقت حان لتتوافق "التنازلات" التي قدمتها المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي، معتبرًا أن اجتماع سالزبورج سيكون "حدثا مهما" و"نقطة انطلاق" لصفقة، لكنه وصف مقترحات مفوض الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه، ببقاء أيرلندا الشمالية في منطقة الجمارك في الاتحاد الأوروبي، بأنها غير قابلة للتنفيذ، لأنها ستخلق حدودا

في البحر الأيرلندي ولن تحترم السلامة الدستورية للمملكة المتحدة.

 

وفي إشارة إلى أن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن تصل إلى نهاية تتفق عليها جميع الأطراف، يستعد الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق نهائي في قمة طارئة في نوفمبر، بدلا من الاجتماع المقرر في شهر أكتوبر الذي استهدفه الطرفان في المفاوضات.

 

ويجب إتمام الصفقة قبل وقت طويل من خروج المملكة المتحدة في 2019 من الاتحاد، حتى تتمكن البرلمانات في وستمنستر وستراسبورج من التوقيع على الاتفاقية.