عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز: حشود الكوريتين للسلام تحتفى بزعيم كوريا الجنوبية

حشود الكوريتين
حشود الكوريتين

وصل رئيس كوريا الجنوبية مون جي، إلى الشمال اليوم  واستقبلته الحشود من كوريي الشمال والتي تنادي بـ "توحيد الأراضي"، وكان سبب زيارة  مون جي، إقناع زعيم الشمال كيم جونج يون بتفكيك برنامج الأسلحة النووية الخاص به.

 

واعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بزيارة رئيس كوريا الجنوبية بالمهمة للغاية، حيث يعقد مون اجتماعه الثالث مع كيم وذلك خلال زيارته لمدة ثلاث أيام لكوريا الشمالية، ويناقش فيها كيفية تحسين العلاقات بين الكوريتين وتخفيف حدة التوتر على طول الحدود بينهما، والتي تعتبر من أكثر الحدود التي تم عسكرتها في العالم. وتعتبر هذه الزيارة الأولى للرئيس مون لبيونج يانج، وذلك بعد مقابلتين على الحدود في إبريل ومايو.


وتساءلت الصحيفة هل سيوافق كيم على اتخاذ خطوات لإقناع واشنطن بأنه على استعداد لنزع السلاح النووي، مشيرة إلى أن  المسؤولين الأميركيين يريدون رؤية خطوات ملموسة من كوريا الشمالية، بما في ذلك تقديم

قائمة كاملة بأسلحتها ومرافقها النووية والمواد الانشطارية، ويريدون منها تجميد أنشطتها النووية.


وأعرب كيم عن تفاؤله يوم الثلاثاء بشأن مستقبل المفاوضات ، وشكر  مون على مساعدته في عقد اجتماع قمة يونيو مع الرئيس ترامب في سنغافورة.

 

ووفقا لتقارير من الصحفيين الكوريين الجنوبيين في بيونج يانج، فإنه بفضل هذا الاجتماع بين الكوريتين ، استقر الوضع حول شبه الجزيرة الكورية ، ويمكننا الآن أن نتوقع المزيد من التقدم ، قال كيم في بداية اجتماع دام ساعتين مع مون في مقر حزب العمال الحاكم، حيث هناك صرخات تنادي بالتوحد وإحلال السلام بين البلدين.