رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب يواصل حرب الضرائب ضد الصين

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب - محمد أمين زهران:

يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لفرض ضرائب جديدة على الواردات الصينية، بمبالغ قُدرت بـ200 مليار دولار، وهو الأمر الذي وصفه ترامب بالضرائب غير الملحوظة.

 

ونقل موقع نيويورك بوست عن الرئيس الأمريكية تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر اليوم الإثنين قال فيها:" تعريف الجمارك على الواردات الصينية، ستظهر للأمريكيين فائدتها حينما تتدفق المليارات للبلاد، ومعها الوظائف، مضيفًا :" إذا لم تُبرم الدول صفقات عادلة معانا فلا حل سوى فرض الضرائب.

 

وتابع ترامب في تغريدة أخرى عبر حسابه بتويتر قائلًا:"صناعة الصلب في الولايات المتحدة حديث العالم، فنحن حققنا طفرة جديدة بتلك الصناعة، وننفق  مليارات الدولارات على مصانع جديدة في جميع أنحاء البلاد.

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن خلال

شهر يوليو الماضى خطة طواريء بقيمة 12 مليار دولار، للمساعدة في تعويض المزارعين الذين تضرروا بشدة من الرسوم الجمركية الانتقامية المفروضة على المنتجات الزراعية مثل فول الصويا ولحم الخنزير ومنتجات الألبان من قبل الصين والدول الأخرى.

 

وفرضت الولايات المتحدة والصين بالفعل عقوبات تبلغ قيمتها 50 مليار دولار على سلع كل منهما.

 

وتتعرض الجولة الجديدة من محادثات الضرائب  التي يقودها ستيف منوشين؛ وزير الخزانة الأمريكي مع المسؤولين الصينيين للخطر، في ظل إصرار ترامب على فرض الضرائب.