رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب عربية بمناصرة الصليب الأحمر الفلسطينيين

عربى وعالمى

الخميس, 26 أبريل 2012 13:22
مطالب عربية بمناصرة الصليب الأحمر الفلسطينيينصورة ارشيفية
القاهرة - أ ش أ :

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الخميس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمفوض السامي لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل لمناصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل مواصلة عدد كبير من الأسرى إضرابهم عن الطعام.

وصرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح بأنه أرسل رسالتين إلى كل من المفوض السامي لحقوق الإنسان نافانثيم بيلاي، ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة كلاوس شبرايرمان، وضعهما خلالهما بصورة الوضع المتردي في السجون الإسرائيلية.
وقال فى الرسالتين : نأمل منكم التدخل الفوري

والفعال للضغط على حكومة الاحتلال وتحميلها كامل المسؤولية عن حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وإجبارها على وقف الاعتداءات عليهم واحترام أحكام القانون الدولي في التعامل مع الأسرى ومعايير حقوق الإنسان.
وأشار إلى أن مئات الأسرى قرروا الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام لمواجهة سياسة المداهمات واستخدام العنف والإذلال والتضييق التي تفرضها مصلحة السجون الإسرائيلية، وسعيا من الأسرى لتحقيق مطالبهم العادلة وخاصة إلغاء العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والاعتداءات والممارسات القمعية والتعسفية والعقوبات
الجماعية ضدهم كالتعذيب والتفتيش المهين العاري والاقتحامات الليلية والإهمال الطبي المتعمد وحرمانهم من أبسط الحقوق كالتعليم ومنع زيارة أهاليهم لهم.
وناشد صبيح المسئولين الدوليين بيلاي، وشبرايرمان العمل الجاد لإنهاء معاناة ما لا يقل عن 4400 أسير، من بينهم 27 نائبا من نواب المجلس التشريعي، ونحو 200 قاصر تحت 18 سنة تم اعتقالهم بموجب أوامر عسكرية، ونحو 9 نساء، وأكثر من 300 سجين مودع رهن الاعتقال الإداري بلا تهمة ودون محاكمة، ونحو 1500 من الأسرى المرضى من بينهم مرضى السرطان والمعاقون.
وشدد على أن الوضع المتردي للأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية لا يحتمل مزيد ا من التأخير، وأنه مطلوب من كل المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل الفوري لإنهاء معاناتهم ومنعا لأي تصعيد مستقبلي.


 

أهم الاخبار