رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة بريطانية: عمدة لندن يثير أزمة بدعوته لاستفتاء جديد حول البريكست

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة أوبزرفر البريطانية أن عمدة لندن، صديق خان، بدعواه لإجراء استفتاء جديد حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، يضع بلاده أمام خيارين أحلاهما مر.

وأوضحت الصحيفة أن "خان" جدد دعوة إتاحة الفرصة للناس لرفض اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي لأنه  يضر بالاقتصاد والأعمال والخدمات الصحية، ولكن تلك الدعوة تضع بريطانيا امام خيارين، الأول هو اتفاق يضر ببريطانيا أو "لا اتفاق" على الإطلاق، وهو ما سيكون أكثر سوءافي الوقت الحالي.

وأضاف خان: "الخياران خطران للغاية ولا أعتقد أن رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي لديها تفويض للمقامرة بالاقتصاد البريطاني ومقدرات البريطانيين".

ويقول خان إنه لم يكن يتوقع أن يؤيد إجراء استفتاء ثان، و"لكن أداء الحكومة كان سيئا للغاية والتهديد للدخول والاقتصاد كان شديدا للغاية بحيث لم يجد بديلا بخلاف المطالبة بحصول الشعب على فرصة جديدة للبقاء في

الاتحاد الأوروبي".

وتقول الصحيفة إن تدخل أحد أكبر ساسة حزب العمال في النقاش حول استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضع المزيد من الضغوط على جيرمي كوربن، زعيم حزب العمال، لتأييد إجراء استفتاء جديد في مؤتمر حزب العمال، الذي يبدأ في ليفربول الأسبوع المقبل.

وتضيف الصحيفة أن دعم إجراء استفتاء جديد يتزايد ايضا في دوائر حزب المحافظين، حيث قال جورج فريمان، عضو البرلمان عن حزب المحافظين، في تغريدة إن الضغوط لأجراء استفتاء جديد سيكون "كاسحا" إذا لم يتم التوصل لاتفاق متزن للخروج من الاتحاد الأوروبي.