توقف حملة جينجريتش الرئاسية الأسبوع القادم

عربى وعالمى

الخميس, 26 أبريل 2012 10:10
توقف حملة جينجريتش الرئاسية الأسبوع القادمنيوت جينجريتش رئيس مجلس النواب السابق
واشنطن - أ ش أ:

أعلن متحدث باسم رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش أن جنجريتش سينهي الأسبوع المقبل رسميا حملته الانتخابية للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري له لسباق الرئاسة الأمريكية.

وقال المتحدث إن جينجريتش سيعلن تأييده لحاكم ولاية ماساتشوسيتس السابق والمرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية ميت رومني عندما يعلن وقف حملته.
وأشار إلى أن جينجريتش اتصل هاتفيا برومني وهنأه بالفوز الساحق الذى حققه في الانتخابات التمهيدية بخمس ولايات أمريكية الثلاثاء.
وأقر جينجريتش بأن رومني هو المرشح المفترض عن الحزب الجمهوري خلال لقاء له الليلة الماضية في ولاية كارولينا الشمالية، وقال إن رومني عمل على مدى 6 سنوات ومن الواضح أنه سيكون مرشح أفضل، مشيرا إلى أنه من المهم جدا أن يتحد المحافظون في جميع أنحاء أمريكا لهزيمة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.
ولم يفز جينجريتش سوى بولايتين فقط وهما كارولينا الجنوبية ومسقط رأسه

وهو ولاية جورجيا، وتعاني حملته الآن من ديون تزيد عن 4 ملايين دولار.
وقال المتحدث إن جينجريتش سيركز جهوده على مساعدة الجمهوريين على الاحتفاظ بالسيطرة على مجلسي النواب الأمريكي وتحقيق السيطرة على مجلس الشيوخ، وقد أدار جينجريتش خطة فوز الحزب الجمهوري بمجلس النواب في عام 1994.
من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم حملة الرئيس باراك أوباما أن الرئيس سيبدأ حملة إعادة انتخابه رسميا الأسبوع المقبل بتجمعات حاشدة في فيرجينيا وأوهايو برفقة زوجته ميشيل.
ولم يكن هناك أي منافس لأوباما في الترشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

 

أهم الاخبار