رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شعث: انتخابات حماس عطلت تطبيق اتفاق الدوحة

عربى وعالمى

الخميس, 26 أبريل 2012 10:07
شعث: انتخابات حماس عطلت تطبيق اتفاق الدوحةعضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث
غزة - أ ش أ:

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث اليوم الخميس إن حركته فى انتظار انتهاء الانتخابات الداخلية لحركة "حماس" واختيار رئيس جديد للمكتب السياسي للحركة ،أو إعادة انتخاب خالد مشعل مرة اخرى لمواصلة تنفيذ بنود اتفاق الدوحة.

فيما أكدت حماس ان انتخاباتها شأن داخلي ولا علاقة لها بملف المصالحة.
وأكد شعث- فى تصريحات لراديو فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية اليوم- التزام حركة فتح بالمضي فى تطبيق المصالحة وانهاء الانقسام وتطبيق اعلان الدوحة الذى نص على تشكيل حكومة من المستقلين

برئاسة "ابو مازن" لكي تقوم بالاعداد للانتخابات التشريعة والرئاسية والمجلس الوطنى.
وأضاف: أن ملف المصالحة توقف بسبب الانتخابات الداخلية لحركة حماس والتى تشمل مجلس الشورى وهو الاطار الاكبر لحماس والمكتب السياسي وهو إطارها الأصغر. وتابع "حسب معلوماتى ان انتخابات حماس مرت بشكل ايجابي وهو ما سيدعم قيادة حماس التى تريد تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين مشعل وابو مازن في الدوحة".
يذكر أن البند الثاني من
إعلان الدوحة الذي وقعه مشعل وعباس، نص على "تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية من كفاءات مهنية مستقلة برئاسة محمود عباس، تكون مهمتها تسهيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبدء بإعمار قطاع غزة.
وكان قيادى فى حركة حماس ، التى تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 اليوم الخميس أن حركة فتح، قد ذكر قبل يومين لوكالة أنباء الشرق الأوسط انه من المقرر الانتهاء من تشكيل المكتب السياسي ومجلس شورى الحركة خلال اسبوعين بعد الانتهاء من انتخابات الحركة على كافة المستويات "قطاع غزة والضفة والخارج والمعتقلات"، مؤكدا أن الانتخابات الداخلية لحركته قد انتهت فى قطاع غزة أما الانتخابات فى الخارج فستبدأ قريبا جدا.


 

أهم الاخبار