عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقالات بتركيا أثناء التحقيق فى انقلاب 1997

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل مجموع العسكريين والمسئولين الذين ألقي القبض عليهم في الموجة الثالثة من الاعتقالات بشأن التحقيقات في انقلاب 28 فبراير عام 1997 إلى 13 عسكريا حتى فجر اليوم الخميس.

وشنت وحدات مكافحة الإرهاب التركية في عدة مدن تركية من بينها أنقرة واسطنبول، وأزمير حملات مداهمة وتفتيش لمنازل عدد من الضباط المتقاعدين وأخرين مايزالون بالخدمة حاليا في إطار التحقيقات حول قضية الانقلاب المدني في 28 فبراير عام 1997 .
وذكر تليفزيون (تي أر تي) الاخباري الرسمي اليوم "الخميس" أن عمليات التفتيش والاعتقالات جاءت بناء على تعليمات المدعي العام الجمهوري الذي يمتلك صلاحية خاصة للتحقيق في هذه القضية.
ومن بين الذين اعتقلوا في هذه الموجة الثالثة اللواء المتقاعد "فوزي توركيري " الذي كان يشغل

وقتها قائد قوات الدرك .
يشار إلى أن هناك موجتين من الاعتقالات قد حدثا خلال الأسبوعين الماضيين بناء على قرار المدعي العام الجمهوري من بينهم اللواء "شفيق بير" الذي كان يشغل
منصب نائب رئيس الأركان التركي آنذاك ويعتبر "العقل المدبر" للانقلاب غير المسلح على الحكومة الائتلافية بقيادة الزعيم الاسلامي نجم الدين أربكان و تانسو تشيلر.
وقد سيطرت أنباء الاعتقالات على هؤلاء العسكريين ومنهم العديد من الجنرالات ،على النشرات الاخبارية في الفضائيات التركية ووسائل الاعلام.