رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد وساطة مصرية..

وصول أسرى السودان المحتجزين فى جوبا إلى الخرطوم

عربى وعالمى

الخميس, 26 أبريل 2012 09:24
وصول أسرى السودان المحتجزين فى جوبا إلى الخرطومصورة أرشيفية
الخرطوم - أ ش أ:

عاد الى الخرطوم فجر اليوم "الخميس" على متن طائرة الخطوط المصرية ، 13 أسيرا سودانيا قادمين من القاهرة ، بعد أن أطلقت "جوبا" سراحهم أمس استجابة لوساطة مصرية قام بها وزير الخارجية محمد كامل عمرو .

وكان في استقبال الاسرى بمطار الخرطوم الدولي السفير المصري عبدالغفار الديب وممثلو وزارتي الخارجية والدفاع وجهاز الامن والمخابرات السوداني والبعثات الدبلوماسية واللجنة الدولية للصليب الاحمر .
وأشار السفير المصري في تصريحات صحفية، الى أن القيادة السياسية في مصر برئاسة

المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة أولت اهتمامها الكامل بهذا الموضوع وأن يعود الاشقاء في السودان وفي جنوب السودان الى مفاوضات السلام لكي يتوصل الطرفان الى حل سلمي عادل وشامل لكل القضايا التي تشغل شعب السودان الواحد في الشمال وفي الجنوب .
كما أشار السفير إلى اتصالات شخصية قام بها وزير الخارجية كامل عمرو مع وزيري خارجية السودان
علي كرتي وجنوب السودان نيال دينق ، بينما تابع المباحثات سفيرا مصر في الخرطوم وجوبا مع المسئولين بوزارتي خارجية البلدين .
وأضاف أنه تم التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ووافقت حكومتا السودان وجنوب السودان على استخدام الطائرة المصرية التي أقلت الاسرى من جوبا الى القاهرة أمس ومن ثم الى الخرطوم فجر اليوم على الخطوط المصرية أيضا وعلى نفقة وزارة الخارجية حتى تسلمتهم السلطات السودانية المختصة بسلام .
وأكد أن ما قامت به مصر واجب يأتي من واقع اهتمامها بالسودان وما يجري فيه، كما أكد حرص مصر على علاقات سلام بين السودان ودولة جنوب السودان .

 

أهم الاخبار