رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرقاش: أمير الكويت رمز خليجي وشعبي

وزير الدولة الإماراتي
وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش

قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، اليوم السبت، إن أمير دولة الكويت رمز خليجي رسمي وشعبي، حيث تميّز بمواقفه الاستثنائية، مشيراً إلى أن التطاول على شخصه من قبل قناة حزب الله يؤكد ضرورة التزام لبنان بسياسة النأي بالنفس.

وكتب قرقاش تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم السبت، قال فيها إنه "آن الأوان لوضع حد لهذه التجاوزات ضد الخليج وقادته من قلّة تُغلّب مصلحة طهران على بيروت".

وكان أحد الإعلاميين قد تطاول، في لقاء على قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله، على أمير دولة الكويت بعد لقاءه مؤخراً بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي جرى بالولايات المتحدة.

وأثار هذا التطاول نشطاء مواقع التواصل وكتاب الرأي غضباً، متخذين من وسم #قناة_المنار_تسيء_لأمير_الكويت منبراً للدفاع والاستنكار الشديد لهذا التطاول.

من جانبها، أعربت وزارة الإعلام الكويتية عن "استنكارها واستهجانها الشديدين للتطاول والادعاء الذي جاء على لسان أحد الإعلاميين في لقاء على قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن بيان للوزارة، أمس الجمعة، جاء فيه أن "ما أورده هذا الإعلامي يمثل افتراء وادعاء وتزييفاً للحقائق، وتضليلاً للرأي العام بادعاءات صاغها بعيداً عن الواقع، تشمل إساءات تكشف عن نوايا شريرة ومقاصد خبيثة لن تنال من العلاقات الأخوية والتاريخية بين لبنان والكويت، ولن تعكر صفو هذه العلاقات أبداً".