رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا ترفض ترحيل وزير المالية الباكستاني السابق إلى إسلام آباد

وزير المالية الباكستاني
وزير المالية الباكستاني السابق إسحاق دار

أعلنت الحكومة البريطانية رفضها طلبًا بترحيل وزير المالية الباكستاني السابق إسحاق دار من لندن إلى إسلام آباد لتورطه في قضايا فساد ببلاده.

وأفادت قناة "جيونيوز" الباكستانية، اليوم الجمعة، بأن العريضة دعا لها ناشط من المملكة المتحدة منذ حوالي شهر ووقع عليها أكثر من 80 ألف من مستخدمي شبكة الإنترنت وقد تضمنت عددًا من الادعاءات ضد دار، مشيرة إلى أن الحكومة البريطانية، في بيان لها، رفضت هذه الادعاءات ضد وزير المالية الباكستاني السابق.

وذكرت القناة أن فريق الالتماسات من الحكومة والبرلمان البريطانيين قالوا في بيان مكتوب "رفضنا الالتماس الذي دعمتموه" والذي يتعلق بترحيل وزير المالية الباكستاني السابق إسحاق دار إلى باكستان.

وأضاف البيان أن الالتماس الإلكتروني المقدم ضد دار اشتمل على "معلومات تشهيرية،

خاطئة، وافترائية" لا يمكن الاعتماد عليها لاتخاذ إجراء.

وأشارت لجنة الالتماسات في مجلس العموم البريطانية إلى أنها راجعت الالتماس الإلكتروني بعدما حصل على توقيعات 10 آلاف شخص إلا أنها رفضته لأسباب قانونية وتقنية.

جدير بالذكر، أن وزير المالية الباكستاني السابق، يعيش في المملكة المتحدة دون حيازة جواز سفر بعد إلغاء جواز سفره الدبلوماسي. وكانت محكمة باكستانية قد أصدرت أواخر العام الماضي مذكرة توقيف بحق دار لاتهامه بحيازة أصول مالية تفوق مصادر الدخل الطبيعية له.