رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتنياهو:لن نقبل قيام إيران بتخصيب اليورانيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإبقاء إيران تحت وطأة العقوبات الدولية حتى توقف تماما أنشطتها لتخصيب اليورانيوم.

وقال نتنياهو ـ في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أوردها راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الأربعاء، إنه لن يقبل بقيام إيران بتخصيب اليورانيوم حتى ولو بنسبة ثلاثة بالمائة التي تقارب المستوى المطلوب للحصول على طاقة نووية سلمية.
وخاطب المسؤول الإسرائيلي الزعماء الإيرانيين قائلا "بعد أن توقفوا كل التخصيب ستحصلون على قضبان وقود من دولة أخرى ستسمح لكم باستخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية".
وطالب نتنياهو إيران كذلك "بتفكيك موقعها المحصن تحت الأرض"، في إشارة إلى مفاعل فوردو الواقع قرب مدينة قم المقدسة والذي يقول مفتشو الأمم المتحدة إنه بدأ بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة. وردا على سؤال حول وقع كلامه في وقت لا تستبعد إسرائيل شن عملية عسكرية ضد المنشآت

النووية الإيرانية، أجاب نتنياهو قائلا "لست قلقا على صورتنا، فهمي هو أن نوقف ذلك" .
ويشتبه الغرب وإسرائيل بأن إيران تسعى من خلال تخصيب اليورانيوم إلى امتلاك السلاح النووي الأمر الذي تنفيه طهران مؤكدة أن برنامجها محض مدني.
واستأنفت طهران في أبريل الجاري الحوار حول أنشطتها النووية الحساسة في اسطنبول مع مجموعة "خمسة زائد واحد" التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين وبريطانيا، إضافة إلى ألمانيا.
وسيلتقي الطرفان مجددا في 23 مايو المقبل في بغداد للدخول في صلب المفاوضات.